آخر الأخبار :
خبر صادم لسكان صنعاء.. الشرعية تكشف الأسباب الحقيقة وراء احتجازها لناقلات النفط في البحر إيران تكشف عن أسباب حادث مصفاة نفط في خوزستان وسائل إعلام رسمية تركية تشن هجوم حاد على السعودية نجل مبارك ينشر صورة لمتظاهرات لبنانيات حملت تعليقا ساخرا جماعة الحوثي تتلقى ضربة موجعة في الضالع (تفاصيل) وزير العمل السعودية يُصدر قراراً جديداً بشأن التوطين في هذه المهن العقد الإجتماعي..الطريق إلى حل الأزمة اليمنية قائد لواء العاصفة في جبهة الملاحيظ يكشف ما حدث مساء وفجر اليوم والمواقع التي خسروها بالتفاصيل تثبيت ثالث نقطة مراقبة لوقف إطلاق النار في الحديدة (فيديو يكشف مالذي حدث بالضبط!) الإعلام الامني بصنعاء.. ضبط مهرب مخدرات بعد مطاردة أمنية وحادث مروع

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

أول سفينة روسية تصل إلى قاعدة بحرية في السودان

أول سفينة روسية تصل إلى قاعدة بحرية في السودان

اخبار الساعة    | بتاريخ : 16-08-2018    | منذ: 1 سنوات مضت
 
استقبلت رئاسة أركان القوات المسلحة السودانية، ممثلة بقاعدة بورتسودان البحرية في ولاية البحر الأحمر، يوم أمس الأربعاء، السفينة الروسية "يوس لاف رودري"، وحظيت زيارة السفينة باهتمام كبير من قبل القيادة السياسية والعسكرية.
 
وقال قائد قاعدة بورتسودان البحرية، عميد مهندس ركن بحري موسى أحمد موسى، خلال مراسم استقبال السفينة الروسية في ميناء بورتسودان الشمالي، إن الزيارة تعد الأولى للبحرية الروسية، مبيناً أن الزيارة حظيت باهتمام كبير من القيادات السياسية والعسكرية في البلدين، وفقا لوكالة الأنباء السودانية.
 
ونوه موسى إلى أن البرنامج المصاحب للزيارة الذي يشمل تبادل الزيارات بين قائد السفينة وأركان حربه والقيادات السياسية والأمنية والعسكرية في الولاية، بالإضافة إلى البرنامج الرياضي باستاد بورتسودان، كما تستقبل السفينة زيارات المواطنين يوم الجمعة.
 
البشير
© REUTERS / MOHAMED NURELDIN ABDALLAH
روسيا ترد على اقتراح البشير بشأن القاعدة العسكرية في السودان
وكان الفريق أول ركن عوض محمد أحمد بن عوف وزير الدفاع السوداني، قال في لقاء مع سفير روسيا الاتحادية لدى الخرطوم فيلاديمير زلاتوف، الاثنين الماضي، إن العلاقات بين بلاده وروسيا تاريخية وممتدة، وتشهد تطورا مضطردا خاصة في مجالات التعاون العسكري، مشيرا إلى مواقف روسيا المساندة والداعمة للسودان.
 
من جانبه، أكد السفير الروسي على أهمية العلاقة مع السودان، وقال إنها تقوم على التعاون الأخوي الوثيق على أسس الشراكة والمصالح المتبادلة في كافة المجالات الاقتصادية والعسكرية لخدمة مصالح البلدين.
 
وكان الرئيس السوداني عمر البشير قد زار روسيا في الشهر الماضي، وأجرى مباحثات مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين بشأن الارتقاء بالتعاون المشترك في المجالات السياسية والاقتصادية، وبناء شراكة استراتيجية من أجل التنمية، إضافة إلى بحث مسار وتنفيذ برنامج تحديث الجيش السوداني بدعم روسي.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1704