آخر الأخبار :
أول تعليق رسمي من حافظ معياد على قرار اقالته.. (النص) الكشف عن السبب الحقيقي وراء هجوم الذي استهدف المسافرين على متن حافلة البراق فلكي يمني يكشف موعد الإعتدال الخريفي لهذا العام 2019. الكشف عما حدث بداخل حافلة نقل جماعي بين العبر والوديعة السعودية تقتحم الوكالة الدولية للطاقة الذرية، وتحقق انجاز فريد ! تشاجر مع نجل الرئيس هادي.. تعرف على أسباب إقالة محفظ البنك اليمني الناجح «حافظ معياد» الرئيس هادي يجري تغييرات واسعة في الحكومة اليمنية ويطيح بقيادات كبيرة من هو وزير المالية الجديدة "سالم بن بريك" الذي عينه الرئيس هادي اليوم؟ (سيرة) أصدر الرئيس هادي قراراً بتعیین محمد عبدالله الحضرمي وزیرا للخارجیة فمن ھو؟ (سيرة ذاتية) الرئيس هادي يعين بن بريك وزيراً للمالية ويطيح بمحافظ البنك المركزي حافظ معياد

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الكشف عن تكوينة وفد ”الشرعية“ الى ”جنيف“ وحديث عن ترتيبات لدمج ”جناح صالح“

الكشف عن تكوينة وفد ”الشرعية“ الى ”جنيف“ وحديث عن ترتيبات لدمج ”جناح صالح“

اخبار الساعة - محمد داوود   | بتاريخ : 26-08-2018    | منذ: 1 سنوات مضت
كشفت مصادر سياسية يمنية، الأحد 26 اغسطس/آب 2018م، عن تكوينة وفد الحكومة الشرعية في مشاورات جنيف المقرر انطلاقها مطلع سبتمبر/أيلول القادم. 
 
ونقلت ”عكاظ“ عن المصادر تأكيدها أن ”وفد الشرعيةفي مشاورات جنيف سيضم 6 مفاوضين رئيسيين، إضافة إلى الخبراء الفنيين والسكرتارية“.
 
وتوقعت أن تبدأ ”الهيئة الرئاسية والحكومة الشرعية، منتصف الأسبوع القادم مشاوراتها لتحديد ممثليها في محادثات جنيف المقررة في الـ 6 من سبتمبر القادم“.
 
ولم تستبعد أن يضم الوفد الحكومي ممثلين من مختلف الأحزاب السياسية بما فيهم حزب المؤتمر الشعبي والنساء والشباب، في لجان المفاوضات أو كخبراء فنيين وسكرتارية.
 
 وأفصحت المصادر عن وجود ترتيبات لدمج جناح الرئيس الراحل علي صالح ضمن اللجان.
 
ولفتت إلى أن وفد الشرعية يشمل أيضا فريقا حقوقيا بقيادة وزارة حقوق الإنسان والمنظمات الإنسانية العاملة وإعلاميين وسياسيين من مختلف الأحزاب السياسية وقادة رأي سيكون لهم فعاليات في جنيف على هامش جلسات المفاوضات للتعريف بجرائم الحوثي، خصوصا أن لقاءات المشاورات ستأتي بالتزامن مع دورة مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة.
 
وأفادت المصادر أن خطوات المبعوث الدولي مارتن غريفيث، تشير إلى أنه يعتزم في جولة المشاورات القادمة التركيز على جانب واحد وهو وضع إطار لكيفية تنفيذ إجراءات بناء الثقة وليس الدخول في مشاورات مباشرة لتنفيذ القرار 2216 والرجوع إلى مخرجات مفاوضات جنيف 1 و2 والكويت.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1622