آخر الأخبار :
ارتفاع وتيرة الاغتيالات في عدن.. ومقتل جندي بعد اغتيال ضابط احصائية مرعبة لإجمالي اليمنيين الذين تم ضبطهم في السعودية خلال الفترة الماضية (ارقام) شاهد بالصور.. اندلاع حريق هائل في أحد المراكز التجارية بجدة ! آخر اسعار صرف الدولار والسعودي مساء السبت 7 ديسمبر 2019م تصريحات جديدة من وزير قطري بشأن الاخوان المسلمين وناشطون يكذبونه ! عمار صالح يكشف ماذا طلب من الصالح والزوكا في اللحظات الاخيرة قبل مقتلهما رصدتها كاميرات المراقبة.. شاهد ما تقوم به هذه الخادمة في مطبخ مخدوميها بالسعودية السعودية تكشف عن ضبط 4.2 مليون مخالف لأنظمة الإقامة والعمل خلال عامين.. واليمنيون في المرتبة الثانية مسؤول بالخارجية الأمريكية يتهم إيران بالهجوم على القاعدة الأمريكية في العراق الرئيس الامريكي "ترامب": لا أملك جوالًا شخصيًّا منذ سنوات.. و"سي إن إن" قناة كاذبة

أخبار الساعة » الدين والحياة » احداث واخبار

الشيخ السعودي "المطلق": الاعتقاد بتأثير الملح على طرد الشياطين ودفع العين باطل وخرافة لا يجوز فعلها

الشيخ السعودي "المطلق": الاعتقاد بتأثير الملح على طرد الشياطين ودفع العين باطل وخرافة لا يجوز فعلها

اخبار الساعة - سبق   | بتاريخ : 26-08-2018    | منذ: 1 سنوات مضت
حذر عضو هيئة كبار العلماء المستشار في الديوان الملكي، الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد المطلق، من الاعتقاد بتأثير الملح على طرد الشياطين ودفع العين، مؤكداً أنه اعتقاد باطل لا أصل له في الشرع، بل هو من الخرافات التي لا يجوز فعلها.
 
وكتب "المطلق" تغريدة في حسابه بـ"تويتر" قال فيها: "يعتقد بعض الناس أن للملح أثراً في طرد الشياطين ودفع العين، وهو اعتقاد باطل لا أصل له في الشرع، بل هو من الخرافات التي لا يجوز فعلها".
 
ويسود اعتقاد قديم بين بعض الناس بأن مسح المنزل بقليل من الماء والملح يساهم في إحلال الهدوء والسكينة فيه، بحسب اعتقادهم، ويحفظه من أي مكروه أو عين أو مشاكل!
 
وذهب البعض إلى أبعد من ذلك بإضفاء تفسير علمي على ذلك المعتقد الذي أكد الشيخ المطلق بطلانه وخرافته، وهو أن مادة الملح عند نثرها في أركان المكان فإنها تُحدث اهتزازات شديدة بالنسبة لموجة المكان، مما يولد -بحسب زعمهم - نوعاً من الطاقة التي تُحدث التوازن في المكان، وبدورها تضبط أي موجات سلبية وتحولها إلى إيجابية نافعة!
 
وعلى اعتبار أن الجن موجة سلبية أو أيونات سلبيَّة فإنها تؤثر عليه وتؤذيه أشد الأذى وتجعله ينفر ويفر من المكان!
 
وتعود فكرة أن "الملح لديه قدرة علاجية" إلى معتقدات وفلسفات آسيوية قديمة تسمى "فنج شوي" Feng Shui، وهي معتقدات خرافية لا أساس ولا مستَنَد لها من الناحية العلمية!
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (5263) قراءة

Total time: 0.162