آخر الأخبار :
بن بريك يعلق على قرار إقالة محافظ المهرة.. ويقول: هذا ما يعنينا ! عقب إقالته.. باكريت يوجه رسالة للمملكة العربية السعودية وهذا ما جاء فيها ! قوة عسكرية يقودها قائد عسكري كبير تصل الجوف وتحول في مجرى المعركة سر السيارة المجهولة التي تركها مسلحون في احد شوارع عدن في واقعة غريبة من نوعها.. مسنة تعود للحياة بعدما حفروا قبرها ! (فيديو) صحيفة: طريقة «4 - 7 - 8» تجعلك تنام في 60 ثانية صنعاء تصحو صباح اليوم على وقع جريمة مروعة في منطقة الأصبحي الرئيس هادي يطيح بباكريت من منصب محافظ المهرة ويعين بديلا عنه (سيرة ذاتية) اسعار صرف الدولار والسعودي امام الريال اليمني الاحد 23 فبراير 2020م هذا ما حدث اليوم في الغارات الجوية على صنعاء.. ومصدر يكشف عددها!

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الحوثي يهاجم المبعوث الأممي... والسعودية توجه اتهاما جديدا لـ الحوثييين

الحوثي يهاجم المبعوث الأممي... والسعودية توجه اتهاما جديدا لـ الحوثييين

اخبار الساعة    | بتاريخ : 01-09-2018    | منذ: 1 سنوات مضت
جدد رئيس اللجنة الثورية العليا في اليمن، محمد علي الحوثي، اليوم السبت، 1 سبتمبر/ أيلول، دعوته بإعادة الإيرادات إلى البنك المركزي اليمني بصنعاء لضمان صرف مرتبات الموظفين.
 
ولفت الحوثي، في تغريدة له على "تويتر"، إلى "أن المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث لم يلتزم بما وعد به في تخفيف الأزمة الاقتصادية التي زادت منذ تعيينه"، مشيرا إلى أن المبعوث الدولي قال إن أولوياته التخفيف من الأزمة الاقتصادية، التي ازدادت منذ تعيينه إلى الآن".
 
وأوضح أن "العدوان السعودي الأمريكي وحلفاؤه يعمد إلى ادخال مطبوعات نقدية إلى عدن لينهار الريال أثناء زيارة المبعوث الأممي لصنعاء لنقل صورة قاتمة عن الشعب اليمني وعدم رغبته في السلام".
 
 
بدوره، أكد مندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله المعلمي، أن "ميليشيات الحوثي الإرهابية التابعة لإيران تستغل المبعوث الأممي لإطالة مدة بقائهم في الحديدة".
 
وأشار المعلمي، في لقاء مع قناة العربية، ونقلته الصحف السعودية، إلى أنه حذر المبعوث الأممي من إطالة أمد النزاع، لافتا إلى أن السيد مارتن غريفيث لم يحقق حتى الآن اختراقاً كافياً في الموقف لدى صفوف المتمردين. وشدد على التمسك بالمرجعيات الثلاث، مطالباً المبعوث الأممي بالتمسك بها.
 
وقال المندوب السعودي: "إن أي مبعوث أممي يحاول أن يحقق إنجازا باسمه، وعندما يجد رفضا من طرف فيحاول إيجاد قبول من الطرف الآخر، لكنه في واقع الأمر يجب أن يكون ملتزما بحدود المرجعيات المتفق عليها".
 
وأضاف: "التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن يعطي الوساطة وقتها لتجنب أي خسائر في كل الأطراف، لكن الحوثيون يماطلون ويستعملون الوسيط الأممي لإطالة أمد الأزمة، وهذا أمر لا يمكن القبول به إلى مالا نهاية، فلابد من الوصول إلى حد للموقف، حيث أن مهلة المفاوضات ليست مفتوحة، وتحديد وقت انتهائها مناط بالقيادة العسكرية التي ستحدد متى تستأنف العمليات".
 
وتابع: "نحن نوثق الخروقات التي ترتكبتها الميليشيات الحوثية، ونتمنى أن يتم تسليم ميناء ومدينة الحديدة تسليما آمنا يساعد على إيجاد حل نهائي للأزمة في اليمن، لأنه إذا لم يتم ذلك وكان الحل في الحديدة عسكرياً، فإن ذلك سيُصعب التفاهم على أي حلول مستقبلية".
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1729