آخر الأخبار :
الإصلاح يعلق رسمياً على تعيين لملس محافظاً لـعدن شباب يصطادون الأسماك من سد مأرب بعد أن فاض بمياه سيول الأمطار .. صورة عدن: قاتل عمته وطفلتيها يدلي باول اعترافاته، ويكشف عن سبب جريمته ! الرئيس هادي يغادر الرياض إى امريكا.. والسبب ؟ حكومة صنعاء تتحدث عن إقرار قانون للمؤجر والمستأجر السعودية: الدفاع المدني بعسير يعلق على فيديو متداول لظهور ثعبان ضخم بمنطقة جبلية الكشف عن "أنحف" ناطحة سحاب في العالم..واين تقع ! انهيار كبير ومفزع للريال اليمني أمام الدولار (اسعار الصرف الأربعاء 12 اغسطس 2020م) الأرصاد يتحدث عن تراجع نسبي في حالة عدم الاستقرار على معظم المحافظات (تفاصيل) سقوط معسكر استراتيجي للشرعية في مأرب بيد الحوثيين

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

تعرف على رئيس مجلس النواب الجديد الذي حصل توافق سياسي لتسميته (صورة + تفاصيل)

تعرف على رئيس مجلس النواب الجديد الذي حصل توافق سياسي لتسميته (صورة + تفاصيل)

اخبار الساعة    | بتاريخ : 02-09-2018    | منذ: 2 سنوات مضت
 
ذكرت مصادر مطلعة أن الأحزاب السياسية الممثلة في مجلس النواب،بالإضافة إلى كتلة المستقلين،  اتفقت على تفعيل دور البرلمان للقيام بمهامه التشريعية والدستورية والوطنية  خلال المرحلة المقبلة. 
وقالت المصادر في تصريح صحفي أطلع عليه " المنارة نت " قبل قليل،  إن عدد أعضاء مجلس النواب المؤيدين للشرعية تجاوز 200 نائبا برلمانيا،  بعد أن تمكن أكثر من 40 عضوا من الخروج من مناطق سيطرة المليشيا الحوثية ووصولهم إلى عدن وعواصم عربية أخرى. 
 المصادر أشارت إلى أن هناك توافق سياسي ،على إختيار إحد الشخصيتين البرلمانيتين، عبدالعزيز جباري،وسلطان البركاني، ليكون رئيساً لمجلس النواب . 
وكان عدد من أعضاء مجلس النواب وجهوا نداءات بضرورة انعقاد المجلس للقيام بدوره التاريخي  لاسيما مع إستمرار إصرار مليشيات الحوثي الإنقلابية، على السيطرة على الدولة ومؤسساتها، وتنفيذ أجندة إيران في اليمن والمنطقة، بالإضافة إلى خطر تكوينات مسلحة آخرى خارج إطار وزارتي الدفاع والداخلية، الأمر الذي يشكل خطر على وحدة وأمن وأستقلال وإستقرار اليمن.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0837