آخر الأخبار :
في معركة شاركت فيها وحدات المظليين والقوات الخاصة السعودية.. تحرير مواقع استراتيجة بصعدة (فيديو) رسالة سرية قديمة لـ”صدام حسين” عقب لقاء جمعه بحافظ الأسد تفضح هذا النظام ! صنعاء تعلن عن اكتشاف أثري جديد يعود إلى ما قبل 3 الاف سنة القبض على مجرم خطير في دمت بالضالع ارتكب جريمة بشعة بحق أقاريه ناشط: بالصور.. قوات تابعة للإصلاح تقطع المنفذ الوحيد لتعز إلى عدن وتبتز المواطنين حاجة سودانية يعود لها بصرها بعد اداءها فريضة الحج وتبكي بعد أن رأت الكعبة (فيديو) عاجل: اندلاع حريق ضخم في محطة وقود بـ تبوك السعودية والدفاع المدني يتدخل (فيديو) شاهد فيديو.. ردة فعل سعودي حينما اكتشف سرقة 15 إسطوانة غاز من مطعمه في تبوك ولماذا شكر الحرامي؟ أسعار الذهب في محلات الذهب بصنعاء وعدن الأحد الموافق 18 اغسطس 2019م. السيسي يفاجئ لواء في الجيش المصري: أنت بتقبض كام ؟ والأخير يرد عليه ! (فيديو)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

مقتل جنود سودانيين في السعودية... والخرطوم تكشف سر مشاركتها في حرب اليمن

مقتل جنود سودانيين في السعودية... والخرطوم تكشف سر مشاركتها في حرب اليمن

اخبار الساعة    | بتاريخ : 03-09-2018    | منذ: 11 أشهر مضت
 
أعلنت جماعة "أنصار الله" في اليمن، أن سلاح الجو المسير التابع للجيش المتحالف معها، استهدف، أمس الأحد، تجمعات للقوات السودانية المتوجدة في المملكة العربية السعودية.
 
ووفقا لموقع "قناة المسيرة"، فقد "استهدف سلاح الجو المسير التابع للجيش واللجان الشعبية تجمعات للمرتزقة السودانيين في جبهات ما وراء الحدود".
 
ونقل موقع القناة المقربة من "أنصار الله" عن مصدر عسكري، قوله إن "سلاح الجو المسير نفذ هجوما جويا على تجمعات للجنود السودانيين في جيزان"، دون المزيد من التفاصيل.
في هذ السياق، قال وزير الخارجية السوداني الدرديري محمد أحمد، في لقاء مع وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، إن مشاركة بلاده في التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن جاءت انطلاقا من التزامه الجماعي تجاه القضايا العربية، ومن أجل إعادة الأمن والاستقرار إلى اليمن.
 
وأضاف الدرديري أن "السودان يدعم مساعي المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث الرامية إلى إيجاد حل سلمي للأزمة عبر الحوار، وعقد جولة جديدة من المفاوضات.
 
وقال وزير الخارجية السوداني إن فترة عمله السابقة بصنعاء تظل نقطة حية ومضيئة في ذاكرته، ولم يشعر خلالها أنه يعمل في مكان مختلف عن بلده، مؤكداً أن صنعاء بالنسبة للسودانيين أقرب عاصمة عربية جغرافيا وحضاريا ووجدانيا.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2924