آخر الأخبار :
معنف الطفلة في السعودية يعتذر ويقول المقطع قديم ويكشف تفاصيله (فيديو) لندن تدرس تفاصيل «هجوم أرامكو» بعناية لإيجاد رد «أوسع وأكثر فعالية» على الهجوم الأمير الوليد بن طلال يظهر لأول مرة مع والدته منى الصلح وخالته (تعرف على إخوانه وخواته) وزير الشباب والرياضة: منتخبنا يخوض اليوم مباراة التأهيل إلى نهائيات آسيا (موعد ووقت المباراة) في واقعة صادمة.. عريس يُثير جدلًا بما فعله في فستان عروسه! الكشف عن أكثر أسباب انتشار السرطان.. موجودة بكل بيت في قلب السعودية.. جريمة تحدث اليوم لسعودي قتل والده بهذه الطريقة البشعة ! رغد صدام تنشر تسجيلا مؤثرا لوالدها (فيديو) بسبع طلقات نارية.. أب يقتل ابنه بسبب حفيدته في العدين بمحافظة إب (تفاصيل) اللجنة الاقتصادية تكشف المتسبب بأزمة البترول في صنعاء والمناطق الواقعة تحت سيطرة الحوثيين

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

مقتل جنود سودانيين في السعودية... والخرطوم تكشف سر مشاركتها في حرب اليمن

مقتل جنود سودانيين في السعودية... والخرطوم تكشف سر مشاركتها في حرب اليمن

اخبار الساعة    | بتاريخ : 03-09-2018    | منذ: 1 سنوات مضت
 
أعلنت جماعة "أنصار الله" في اليمن، أن سلاح الجو المسير التابع للجيش المتحالف معها، استهدف، أمس الأحد، تجمعات للقوات السودانية المتوجدة في المملكة العربية السعودية.
 
ووفقا لموقع "قناة المسيرة"، فقد "استهدف سلاح الجو المسير التابع للجيش واللجان الشعبية تجمعات للمرتزقة السودانيين في جبهات ما وراء الحدود".
 
ونقل موقع القناة المقربة من "أنصار الله" عن مصدر عسكري، قوله إن "سلاح الجو المسير نفذ هجوما جويا على تجمعات للجنود السودانيين في جيزان"، دون المزيد من التفاصيل.
في هذ السياق، قال وزير الخارجية السوداني الدرديري محمد أحمد، في لقاء مع وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، إن مشاركة بلاده في التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن جاءت انطلاقا من التزامه الجماعي تجاه القضايا العربية، ومن أجل إعادة الأمن والاستقرار إلى اليمن.
 
وأضاف الدرديري أن "السودان يدعم مساعي المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث الرامية إلى إيجاد حل سلمي للأزمة عبر الحوار، وعقد جولة جديدة من المفاوضات.
 
وقال وزير الخارجية السوداني إن فترة عمله السابقة بصنعاء تظل نقطة حية ومضيئة في ذاكرته، ولم يشعر خلالها أنه يعمل في مكان مختلف عن بلده، مؤكداً أن صنعاء بالنسبة للسودانيين أقرب عاصمة عربية جغرافيا وحضاريا ووجدانيا.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1855