أخبار الساعة » فنون وثقافة » فنون

وزارة الثقافة والمجتمع المدني الليبيى تفتتح معرض كتاب الطفل والأسرة بتنظيم جمعية معا

اخبار الساعة - محمد كركارة

وزارة الثقافة والمجتمع المدني الليبيى تفتتح معرض كتاب الطفل والأسرة بتنظيم جمعية معا 
افتتح برعاية وزارة الثقافة والمجتمع المدني وبتنظيم جمعية معا للأعمال الخيرية معرض كتاب الطفل والأسرة في دورته الأولى بالعاصمة طرابلس الأربعاء الماضي تحت شعار "من أجل ثقافة شاملة للطفل والأسرة" من الفترة بين 29 فبراير إلى 4 مارس.
وشهدت مراسم الافتتاح سابقة جديدة في ليبيا، فقد افتتح المعرض بقص شريط قام به طفل من إحدى المدارس والمنتديات التي حضرت الافتتاح وألقى كلمة الافتتاح أيضا طفل صغير السن.. وتزين عرض الافتتاح بلوحات استعراضية شعبية موسيقية لفرقة الفنون الشعبية بطرابلس، وإطلاق بالونات هوائية وحمام أبيض في الهواء.
المعرض أقيم بالتعاون مع دار العربية للطباعة والنشر والتوزيع بتونس، ويظم المعرض أكثر من 360 عنوان من كتب الطفل بما فيها السلاسل الطويلة، التي تعنى بثقافة الطفل والأسرة في مختلف المجالات التعليمية والترفيهية والدينية والتربوية.
واكب المعرض إقامت فعاليات وأنشطة ثقافية ترفيهية، تضمن العديد من الفقرات الفنية الغنائية والموسيقية، وفقرات الألعاب والمسابقات الثقافية في القصة والرسم والشعر، بإشراف الفنان خالد الرقيعي، بمشاركة مجموعة زهور الحياة، وقد تم تمديد المعرض بناء على طلب الجمهور بعد نجاحه ليستمر حتى يوم الجمعة القادمة 9 مارس، وسيستمر البرنامج الترفيهي يومي لخميس والجمعة القادمين.
وزارة الثقافة والمجتمع المدني قررت إمداد المعرض ليشمل عرض دورته الأولى هذه مدن ليبية أخرى، ستنطلق من مدينة مصراتة ثم سبها وسرت ثم بنغازي ومدن أخرى

Total time: 0.0989