أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الفريق على محسن يشيد بأحد دول التحالف المنسية ويؤكد أن التاريخ سيسجلها في أنصع صفحاته

وصف نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح  علاقة اليمن بالسودان الشقيق بأنها علاقة عُمّدت بدماء الأبطال , مؤكد أن التاريخ سيسجل هذه العلاقة في أنصع صفحاته وستظل هذه المواقف الشجاعة عنواناً للإخاء والتلاحم العربي في مواجهة الأخطار الخارجية”.
 
جاء هذا خلال لقاء نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح امس الأربعاء،مع السفير السوداني لدى بلادنا الفريق أول محمد أحمد مصطفى الدابي ،التطورات السياسية والميدانية والعلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وما يشهده اليمن من مستجدات على الساحة الوطنية.
 
وثمن نائب الرئيس مشاركة السودان الفاعلة ضمن دول التحالف الداعمة للشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة وما قدمه أبطال القوات المسلحة السودانية من نماذج شجاعة في التضحية والفداء، معرباً عن التقدير العالي والتأكيد على العلاقات التاريخية الأخوية المتينة بين البلدين الشقيقين والضاربة في جذور التاريخ.
 
وعبر نائب رئيس الجمهورية عن شكره وتقديره لجمهورية السودان قيادة وحكومة وشعب لما قدمته من تسهيلات لليمنيين المقيمين فيها في ظل الوضع الصعب التي تعيشه بلادنا وما قدمته من دعم كبير ومساندة لليمن في شتى المجالات في إطار التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقية.
 
من جانبه أكد السفير استمرار دعم بلاده الحكومة الشرعية ووقوفها إلى جانب اليمن وتأييدها للمرجعيات الثلاث وإدانتها لكل الجرائم والانتهاكات التي يقوم بها الانقلابيون، معبراً في الوقت ذاته عن سروره البالغ بلقاء نائب رئيس الجمهورية واستعداد بلاده تعزيز علاقات التعاون والدعم بين البلدين الشقيقين.
 

Total time: 0.0553