أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

رد قاسٍ من الوزير ’’السعودي‘‘ على ’’العراقي‘‘ في الجامعة العربية بسبب اليمن (فيديو)

 
رفض وزير الدولة لشؤون الدول الإفريقية أحمد عبد العزيز قطان ما اعتبره تلميحا بحق المملكة العربية السعودية من قبل وزير الخارجية العراقى إبراهيم الجعفرى ودورها فى اليمن.
 
وقال قطان فى مداخلة له خلال الجلسة الثانية المفتوحة للدورة الـ150 لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية المنعقدة اليوم الثلاثاء، تعليقا على كلمة الجعفرى بالجلسة أن وزير الخارجية العراقى قال أن بلقيس لو عادت لليمن اليوم لقالت أن الملوك لو دخلوا قرية لأفسدوها، مثلما ورد فى القرآن على لسانها.
 
واعتبر قطان أن فهمه (أى الجعفري) للقرآن غير صحيح، وسبق أن قال القذافى كلاما مماثلا.
 
وأوضح قطان أن بلقيس قالت هذا القول عندما جاءتها رسالة من الملك سليمان وقد جاءته صاغرة بعد ذلك وتزوجها.
 
وأضاف أن السعودية تدخلت فى اليمن استجابة للحكومة الشرعية، ولن نقبل أن تضرب السعودية ولا اعتقد أن أحدا يمكن أن يقبل أن تضرب قبلة المسلمين.
 
 
وقال إن ملوك السعودية منذ أسسها أبو تركي يشيد الجميع بما قام به وأبناؤه تجاه العالم العربي.
 
 
وأضاف : نحن لم نسع وراء هذه الحرب بل سعت إليها إيران وشيعة إيران ومن يقف وراء إيران والملكة ستبقى عصية عليكم أنتم فى إيران.
 
 
 
 
 
خطر الاخطار
@alakhtark
 رد ناري من الوزير السعودي #أحمد_عبدالعزيز_قطان على ذنب #إيران في #العراق #ابراهيم_الجعفري بسبب تلميح الأخير إلى تدخل #السعودية في #اليمن 
وذلك خلال اجتماع مجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب
 
٥:٣٣ م - ١٢ سبتمبر ٢٠١٨
١٦
١٦ من الأشخاص يتحدثون عن ذلك
المعلومات والخصوصية لإعلانات تويتر
وحاول وزير الخارجية العراقى الرد على الوزير القطان ولكن رئيس الجلسة وزير الخارجية السوداني الدرديري محمد أحمد قال إنه سيتيح له فرصة الرد فى نهاية الجلسة.
 
 
 
 
 

Total time: 0.0739