آخر الأخبار :
آخر أسعار أهم العملات الأجنبية في صنعاء و عدن الجمعة 15 نوفمبر 2019م طالب ثانوي نجح بمعدل 88% يحصل على عضوية المبدعين ومنحة دراسية بالهندسة مجانية.. والسبب ! رويترز تكشف مفاجأة بشأن المفاوضات بين الحوثيين والسعودية والهدنة (تفاصيل) هل أصيب اللواء صغير بن عزيز في هجوم امس على مقر وزارة الدفاع بمأرب؟.. طارق صالح يجري اتصال ! لم يفعلها الحوثيون بصنعاء.. فتح محل بواجهة المتحف العسكري في عدن.. ومدير المديرية يوضح ! حوثي يقتل عاقل حارة وسط مدينة إب بسبب أسطوانات الغاز الأمم المتحدة: منعنا مع مصر اندلاع حرب في غزة وزير الداخلية الميسري يصدر قراراً جديداً بتكليف مدير جديد ! (الاسم) المنتخب اليمني يفوز على فلسطين بهدف دون مقابل ويحل في المركز الثالث بمجموعته سماعات أذن "تقتل" رجلا أثناء مشاهدة مباراة على هاتفه

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

السعودية تتخذ إجراء لأول مرة في تاريخها

السعودية تتخذ إجراء لأول مرة في تاريخها

اخبار الساعة    | بتاريخ : 17-09-2018    | منذ: 1 سنوات مضت
 
أعلن صندوق الاستثمارات العامة في السعودية (الصندوق السيادي)، اليوم الاثنين، اتخاذه إجراء هو الأول من نوعه في تاريخ المملكة.
 
وحصل صندوق الاستثمارات العامة في السعودية، على أول قرض خارجي، وهي الخطوة التي تأتي في أعقاب تأجيل طرح أسهم في شركة أرامكو النفطية للاكتتاب العام، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية AFP.
 
 
وأوضح الصندوق، في بيان الاثنين، إن القرض بلغ 11 مليار دولار، معتبرا أنها "الخطوة الأولى في برنامج تمويل الديون الاستراتيجي في المدى المتوسط".
وأكد الصندوق مسعاه لتحصيل 400 مليار دولار بحلول العام 2020، علما بأن أصوله الحالية تقدر بنحو 230 مليار دولار غالبيتها على شكل أسهم في شركات كبرى أهمها الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك"، فيما يجري محادثات مع أرامكو لبيع 70 بالمئة من حصصه في "سابك" بنحو 70 مليار دولار.
 
وتعهد الصندوق، منذ 2016، باستثمارات خارجية بنحو 95 مليار دولار، بحسب أرقام صندوق النقد الدولي، في عدة شركات بينها "تيسلا" للسيارات الكهربائية.
 
يذكر أن الموازنة العامة في السعودية، تعاني من عجز متواصل منذ تدني أسعار النفط في 2014، بلغ مجموعه 260 مليار دولار في أربع سنوات، ما دفع بالمملكة إلى اقتراض نحو 100 مليار دولار لتمويل هذا العجز.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1343