آخر الأخبار :
حادثة صادمة بصنعاء: شخص يقتل زوجته وابنه وسط الشارع وامام الناس (صورة) 19.8 مليون مصاب بكورونا حول العالم.. والوفيات 729 ألفًا فيديو مروع يظهر تساقط الصخور من قمم الجذم على سيارة في السعودية لقطات جوية تاريخية لأول مرة توثق فيضان سد مأرب باليمن بالفيديو.. يغرق امام الجميع ..وغزارة السيول جرفت الناس والمواشي وأغرقت الانفاق اليمن: اسعار الصرف صباح الاحد 9 اغسطس 2020م 100 وفاة وتضرر 30 ألف أسرة بسبب السيول وتدمير 43 بئرا وجرف مزارع وطرقات الفلكي الشوافي يكشف حقيقة. الضوء الاخضر المتوهج الذي انار سماء صنعاء و بعض المدن اليمني الفلكي الشوافي يكشف اهم مستجدات الحالة الجوية و مؤشرات طقس اليمن ل4 ايام قادمة بعد ارتفاعها.. آخر اسعار صرف الدولار والسعودي باليمن السبت 8 اغسطس 2020م

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

الحكومة اليمنية تسلم الأمم المتحدة احتجاجا على خلفية اتفاقية مع الحوثيين

الحكومة اليمنية تسلم الأمم المتحدة احتجاجا على خلفية اتفاقية مع الحوثيين

اخبار الساعة    | بتاريخ : 20-09-2018    | منذ: 2 سنوات مضت
نددت الحكومة اليمنية، الأربعاء، بتوقيع منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن، ليز غراندي، مذكرة تفاهم، مع جماعة الحوثيين المسلحة، بشأن إنشاء جسر جوي لنقل المرضى عبر مطار صنعاء الدولي.
 
 
 
وسلم مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة، أحمد عوض بن مبارك، مذكرة رسمية للأمين العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم غبريسوس، بشأن المذكرة التي وقعتها غراندي مع وزير خارجية الحوثيين هشام شرف في صنعاء.
 
 
 
وتتضمن المذكرة إنشاء الجسر الطبي، بنقل المرضى الذين يعانون بصورة "حرجة"، على متن رحلات جوية من مطار صنعاء الدولي للعلاج في الخارج.
 
 
 
وقالت الحكومة إنها تعرب "عن قلقها العميق وتدين هذا التصرف التي قامت به منسقة الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة، وترفض رفضاً قاطعاً هذا الإجراء وتعتبر هذه المذكرة باطلة ولاغية".
 
 
 
وأضافت أن التوقيع على هذه المذكرة، التي احتفلت بها مليشيات الحوثيون، يعد اعترافاً رسمياً من الأمم المتحدة.بحسب صحيفة العربي الجديد.
 
 
 
واعتبرت الرسالة أن التوقيع يناقض مواقف الأمم المتحدة وقرارات مجلس الأمن، ذات الصلة باليمن، وقالت إنه "سيؤثر سلباً على العلاقات الممتازة" بين الحكومة اليمنية والأمم المتحدة.
 
 
 
 وتابعت في خطابها الموجه لمنظمة الصحة "تطلب الحكومة اليمنية منكم إرشاد المنسق المقيم للأمم المتحدة وجميع وكالات الأمم المتحدة العاملة في اليمن بعدم التوقيع على أي اتفاقيات أو مذكرات إلا مع حكومة اليمن الشرعية والمعترف بها دوليًا".
 
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1201