آخر الأخبار :
الإعلامي محمد العرب يكشف حقيقة انضمام لواء تابع للشرعية إلى جماعة الحوثي إعلامي إماراتي يعلق على تنكيس علم الإمارات في شبوة ويتوعد ! الحوثيون يشنون هجوم على مواقع القوات الجنوبية في جبهة قعطبة بالضالع من هو القيادي في القوات الحكومية الذي ظهر وهو يجلس على مقعد المجلس الانتقالي بعتق؟ ‏معلومة ستفاجئك لم تكن تعرفها عن محافظة شبوة عاجل: وزير خارجية إسرائيل يكشف عن هدف الضربات على دمشق أمس الحرس الثوري الإيراني: السعودية وصلت إلى طريق مسدود في اليمن «أمي لا تموتي».. جريمة قتل «أمينة بولوت» المصورة تهز تركيا الملكة البريطانية تشتكي من مروحيات ترامب ! صور المنصة الجديدة لإطلاق الصواريخ في كوريا الشمالية

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الأمم المتحدة تلغي اتفاقية تشغيل الجسر الجوي الطبي مع حكومة الإنقاذ اليمنية

الأمم المتحدة تلغي اتفاقية تشغيل الجسر الجوي الطبي مع حكومة الإنقاذ اليمنية

اخبار الساعة    | بتاريخ : 20-09-2018    | منذ: 11 أشهر مضت
أكد الممثل المقيم للأمم المتحدة منسقة الشؤون الإنسانية، ليز غراندي، إلغاء اتفاقية إنشاء جسر جوي طبي من مطار صنعاء الدولي، الموقعة السبت، مع حكومة الإنقاذ الوطني في صنعاء.
 
وحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي تبث من الرياض وعدن، قالت منسقة الشؤون الإنسانية خلال لقائها في الرياض مع وكيل وزارة الخارجية اليمنية للشؤون السياسية، الدكتور منصور بجاش: "إن الأمم المتحدة ملتزمة بالقرارات الدولية ولا تعترف إلا بالحكومة الشرعية، وأنها لم ولن تقم بتوقيع أية اتفاقية أو مذكرة تفاهم مع الانقلابيين".
 
وأضافت "مشروع الجسر الجوي الذي أخذ وقتاً من النقاش بين الأمم المتحدة وممثلي الحكومة الشرعية سيتم التوقيع عليه مع الحكومة الشرعية في المكان والزمان المناسبين".
 
وعبرت منسقة الشؤون الإنسانية عن "تقديرها لكل ما تقدمه الحكومة الشرعية من تسهيلات لعمل المنظمات الإنسانية".
بدوره، أعرب وكيل الخارجية اليمنية عن انزعاج واستنكار الحكومة اليمنية لتوقيع منسقة الشؤون الإنسانية مذكرة تفاهم مع حكومة الإنقاذ حول تشغيل الجسر الجوي الطبي للمرضى اليمنيين كون ذلك يتعارض مع التزامات الأمم المتحدة وقرارات مجلس الأمن وفي مقدمتها القرار 2216.
 
وأكد بجاش أن الحكومة اليمنية لن تعترف باتفاق تشغيل الجسر الجوي الطبي للمرضى اليمنيين الموقع مع حكومة الإنقاذ، وإن ذلك الإجراء سينعكس سلباً على العلاقات بين الحكومة والمنظمات الدولية.
 
وقال: "الحكومة اليمنية حريصة على التخفيف من معاناة اليمنيين وإنجاح تسيير الجسر الطبي التزاما منها بمسؤولياتها الوطنية وحرصا على رعاية المرضى والمحتاجين للعلاج وهي صاحبة المبادرات لحشد الدعم الإنساني والإقليمي لمساعدة الشعب اليمني في محنته وعلى وجه الخصوص المرضى منهم وقد رحبت وتفاعلت من وقت مبكر مع مشروع الجسر الجوي الطبي بغرض تخفيف المعاناة عن المواطنين".
 
وأشار إلى "أن تواجد مكاتب المنظمات الدولية في صنعاء، الواقعة تحت احتلال الميليشيات الانقلابية، لا يبرر مطلقاً خضوع تلك المنظمات للابتزاز لتوقيع أية اتفاقيات مع ميليشيا لا تمثل الشعب اليمني".
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2864