آخر الأخبار :
ارتفاع عدد حالات الإصابات بفيروس كورونا في الكويت لـ43 وفي البحرين لـ33 ومعظم الحالات قادمة من إيران. تشاهد بالعين المجردة.. الكشف عن ظاهرة فلكية ستحدث مساء اليوم شاهد جانب من ضراوة المعركة الشرسة التي تدور بين القوات الحكومية والحوثيين في جبهة المحزمات بالجوف ما حدث كان عكس المتوقع .. مدرعة تركية تطارد دبابة روسية على الطريقة الهوليودية في ريف إدلب حصيلة "كورونا" الإصابات اليومية عبر العالم تزيد عنها في الصين! كيف تحمي نفسك من «كورونا».. و3 خطوات للتعامل إذا ظهرت الأعراض وزير الخارجية الأمريكي: خامنئي يواصل الكذب على شعبه بدلًا من تحمل المسؤولية رسميا.. السعودية تعلن ايقاف العمرة والزيارات مؤقتا وبشكل تام الى المملكة عاجل: الاعلان عن الغاء تأشيرات العمرة وقف الزيارات الى السعودية... لهذا السبب ! حادث مروري مروع في البيضاء يسفر عن مقتل 4 اشخاص.. صور

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

البنك المركزي يعلن عن إجراءات جديدة تهدف لتخفيف الضغط على سوق العملات

البنك المركزي يعلن عن إجراءات جديدة تهدف لتخفيف الضغط على سوق العملات

اخبار الساعة    | بتاريخ : 20-09-2018    | منذ: 1 سنوات مضت
اقر البنك المركزي اليمني في العاصمة المؤقتة عدن، الخميس 20 سبتمبر/أيلول 2018م، تغطية اعتمادات التجار التي لا تزيد مبالغها عن 200 إلف دولار، وبيع العملات الأجنبية للمواطنين المسافرين بغرض العلاج بمقدار ألفين دولار أو ما يعادلها. "بحسب وكالة الأنباء اليمنية سبأ"
 
وأكد البنك أن الهدف من الإجراءات الجديدة تحقيق المرونة والسرعة لتمكين السداد لهذه السلع بواسطة (الاعتمادات المستندية والتحصيل المستندية والحوالات ) شريطة تقديم الوثائق المطلوبة (الفواتير والمستندات المؤيدة لعملية الاستيراد، السوفت، كشف الحساب) إلى البنك المركزي.
 
وبعد قيام البنك بتقديم تلك الوثائق وفور موافقة البنك المركزي، سيتم تحويل المبلغ المطلوب من مصادر البنك المركزي الخارجية الى حساب البنك اليمني طالب التغطية او حساب البنك الوسيط.
 
ويسعى البنك المركزي من خلال هذه الخطوة، إلى تخفيف الضغوط على أسواق العملات وتوفير السلع الأساسية للمواطن بأسعار مناسبة.
 
وكان محافظ البنك محمد منصور زمام، أعلن في العاشر من الشهر الجاري استكمال إجراءات الموافقات المطلوبة من الجهات المختصة بوزارة المالية في المملكة العربية السعودية للدفعة الثانية لتمويل المواد الأساسية المقدمة من البنوك التجارية اليمنية بعدد 23 طلب لما قيمته تزيد عن 62 مليون دولار من خلال السحب من الوديعة السعودية".
 
وتعرض الريال اليمني لانهيار في قيمته مقابل العملات الصعبة، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع الأسعار بالسوق، ولا سيما أسعار المواد الغذائية والاستهلاكية، والتي تؤثر على المواطن بشكل مباشر.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1816