آخر الأخبار :
النائب عبده بشر يبعث برسالة نارية من وسط صنعاء الى الحوثيين والمتحوثين (النص) بأبيات شعرية.. مغترب يمني يتحدث بلسان المغتريبن ويرسل رسالة عاجلة للملك سلمان ويروي ما حدث له بالمنفذ - (فيديو) شاهد بالفيديو.. استرالي يضرب امرأة مسلمة حامل في اشهرها الأخيرة داخل مطعم نفاذ كميات الجاكيت الذي ارتداه الأمير محمد بن سلمان اليوم (تفاصيل عنه) شاهد صفعة على وجه رجل مقابل 5 يورو .. والنهاية جاءت مأساوية رجل وزوجته يعثران على خزنة سرية في جدار المنزل وعند فتحها كانت مفاجأة صادمة لهما ! الحزام الامني يوضح حقيقة الاعتداء على طاقم قناة العربية في عدن بالصور.. محمد بن سلمان يظهر بشكل مختلف وجديد بالرياض في افتتاح بطولة (شاهد) فيديو ناري بين رونالدينهو و ميسي يرسل له رسالة هامة.. كل واحد ينادي الثاني بشأن الرياض بعد مغافلة والدتها.. سعودية تسرق أسورة ذهب من يد طفلة بأحد المولات في السعودية (فيديو)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

البنك المركزي يعلن عن إجراءات جديدة تهدف لتخفيف الضغط على سوق العملات

البنك المركزي يعلن عن إجراءات جديدة تهدف لتخفيف الضغط على سوق العملات

اخبار الساعة    | بتاريخ : 20-09-2018    | منذ: 1 سنوات مضت
اقر البنك المركزي اليمني في العاصمة المؤقتة عدن، الخميس 20 سبتمبر/أيلول 2018م، تغطية اعتمادات التجار التي لا تزيد مبالغها عن 200 إلف دولار، وبيع العملات الأجنبية للمواطنين المسافرين بغرض العلاج بمقدار ألفين دولار أو ما يعادلها. "بحسب وكالة الأنباء اليمنية سبأ"
 
وأكد البنك أن الهدف من الإجراءات الجديدة تحقيق المرونة والسرعة لتمكين السداد لهذه السلع بواسطة (الاعتمادات المستندية والتحصيل المستندية والحوالات ) شريطة تقديم الوثائق المطلوبة (الفواتير والمستندات المؤيدة لعملية الاستيراد، السوفت، كشف الحساب) إلى البنك المركزي.
 
وبعد قيام البنك بتقديم تلك الوثائق وفور موافقة البنك المركزي، سيتم تحويل المبلغ المطلوب من مصادر البنك المركزي الخارجية الى حساب البنك اليمني طالب التغطية او حساب البنك الوسيط.
 
ويسعى البنك المركزي من خلال هذه الخطوة، إلى تخفيف الضغوط على أسواق العملات وتوفير السلع الأساسية للمواطن بأسعار مناسبة.
 
وكان محافظ البنك محمد منصور زمام، أعلن في العاشر من الشهر الجاري استكمال إجراءات الموافقات المطلوبة من الجهات المختصة بوزارة المالية في المملكة العربية السعودية للدفعة الثانية لتمويل المواد الأساسية المقدمة من البنوك التجارية اليمنية بعدد 23 طلب لما قيمته تزيد عن 62 مليون دولار من خلال السحب من الوديعة السعودية".
 
وتعرض الريال اليمني لانهيار في قيمته مقابل العملات الصعبة، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع الأسعار بالسوق، ولا سيما أسعار المواد الغذائية والاستهلاكية، والتي تؤثر على المواطن بشكل مباشر.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1571