آخر الأخبار :
طائرات مسيرة تقصف مواقع الحشد الشعبي وسقوط قتلى الجيش الكويتي يرفع حالة الاستعداد والتأهب في صفوفه مقتل قيادي حوثي بارز جراء معارك شمالي محافظة حجة باليمن تقرير عالمي يحذر.. مرض شبيه بالإنفلونزا قد "يبيد" 80 مليون إنسان قصة الطفل شعيب بائع البيض من تعز (محزنة) أمير سعودي يدعو إلى اجتثاث نظام خامنئي ويقول انه متورط بهجوم ارامكو وخلفان كذلك أرسل الله رياح وأمطار.. وامرأتين كشفتا ما شاهدتاه من أجسام غريبة.. فكانت المفاجأة َ مقتل قائد بصنعاء .. بطريقة بشعة (الاسم) خبير أرصاد يكشف توقعاته بأجواء حارة على مكة والمدينة ودرجة حرارة عالية تصل إلى هذا المستوى ! قرقاش يخلط الأوراق ويكشف هدف الإمارات في اليمن (تفاصيل)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

خطة "الممرات"... ماذا يجهز التحالف في الحديدة بعد 48 ساعة

خطة "الممرات"... ماذا يجهز التحالف في الحديدة بعد 48 ساعة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 22-09-2018    | منذ: 12 أشهر مضت
اعلن التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، عزمه فتح ممرات آمنة للمدنيين ومرور القوافل الإغاثية والإنسانية في محافظة الحديدة، بالاتفاق مع الأمم المتحدة.
 
ووفقا لصحيفة "الشرق الأوسط"، أوضح عبد الله الربيعة المستشار في الديوان الملكي، والمشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، أن الاهتمام بالجانب الإنساني والإغاثي يأتي في مقدمة أولويات دول التحالف والحرص الكبير على الشعب اليمني بكل فئاته ومحافظاته.
 
وأضاف الربيعة "دول التحالف تقوم بجهود كبيرة لرفع معاناة الشعب اليمني، سواء في المجال الإغاثي العاجل أو الخدمات الصحية والإيوائية. في الأسابيع الماضية كان هناك تركيز على رفع معاناة السكان في الحديدة، ومن ذلك إيجاد ممرات آمنة للمدنيين سيعلن عنها قريباً، والطرق الآمنة للقوافل والحملات الإنسانية التي تم الاتفاق عليها مع الأمم المتحدة".
 
ومن جانبه أعلن اللواء طيار عبد الله الحبابي مدير العمليات المدنية في قيادة تحالف، أن تفاصيل الممرات الآمنة للمدنيين والقوافل الإنسانية ستعلن خلال اليومين المقبلين.
وشدد الربيعة على أن العمل الإنساني لم يتوقف لحظة واحدة، والبرامج الإنسانية المتعددة يتم تقديمها.
 
وأكمل الربيعة أنه في حال تحررت الحديدة سيتضاعف العمل الإنساني، موضحا أن ميناء الحديدة سيستخدم بالشكل المثالي الذي يحقق الأمن والأمان للشعب اليمني.
 
وكشف الربيعة في ختام حديثه، أن السعودية قدمت لليمن أكثر من 11 مليار دولار خلال السنوات الثلاث الماضية.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1571