آخر الأخبار :
بعد أحداث أمس .. الرئيس هادي يتحرك ويرفع السماعة ويتصل تلفونياً بهذه الجهة ! وثيقة تكشف تجاوزات خطيرة للإصلاح في المهرة اعتراف طارق السويدان بشأن التغيير في الخليج ورشة عمل حول موجهات ومتطلبات استيراد السلع والمنتجات الغذائية الأساسية .. مصحح .. "الجيش الليبي" يقصف سفينة تركية محمّلة بالأسلحة إليكم اسعار صرف الدولار والسعودي امام الريال اليمني مساء الثلاثاء 18 فبراير 2020م "استيقظي يا أمي".. فيديو اللحظة المؤلمة التي عاشها هذا الصغير ويكشف حقيقة ما حدث الأردن ترفع حالة الطوارئ إلى القصوى.. لهذا السبب ! تعرّف على الأسئلة الستة الخطيرة وإجاباتها القاطعة عن كورونا الحوثيون يستولون على "فِرَز باصات النقل" بالعاصمة صنعاء

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

قرقاش: لا يمكن تجاهل العنف الحوثي الممنهج ضد المدنيين

قرقاش: لا يمكن تجاهل العنف الحوثي الممنهج ضد المدنيين

اخبار الساعة    | بتاريخ : 22-09-2018    | منذ: 1 سنوات مضت
  
قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، اليوم السبت، إن تقرير الخبراء الأمميين الأخير حول الأزمة اليمنية اتسم بالتساهل مع التجاوزات من جانب جماعة أنصار الله (الحوثيين)، ما يجعل سعي الدول العربية لإصدار قرار عربي حول اليمن عبر مجلس حقوق الإنسان الأممي أمرا طبيعيا.
 
وغرد قرقاش عبر حسابه على "تويتر" قائلا، "من الطبيعي أن تروج الدول العربية لقرار عربي حول اليمن في مجلس حقوق الإنسان، عدم توازن تقرير الخبراء وخلل المنهجية و "ليونته" مع التجاوزات الحوثية لم تخدم التقرير".
 
من الطبيعي أن تروج الدول العربية لقرار عربي حول اليمن في مجلس حقوق الإنسان، عدم توازن تقرير الخبراء وخلل المنهجية و "ليونته" مع التجاوزات الحوثية لم تخدم التقرير، والتقارير الأخيرة الصادرة عن الحكومة اليمنية حول ضحايا الحوثي خير دليل على ذلك.
 
— د. أنور قرقاش (@AnwarGargash) September 22, 2018
وتابع قرقاش:" لا يجب تسييس مواضيع حقوق الإنسان، وهي بطبيعة الحال ليست ملف اهتمام حصري لمجموعة من الدول الأوروبية، ومن هذا المنطلق لا يمكن تجاهل العنف الحوثي الممنهج ضد المدنيين، وهو ما نراه يوميا في المشهد اليمني".
 
لايجب تسييس مواضيع حقوق الإنسان وهي بطبيعة الحال ليست ملف إهتمام حصري لمجموعة من الدول الأوروبية، ومن هذا المنطلق لا يمكن تجاهل العنف الحوثي الممنهج ضد المدنيين وهو ما نراه يوميا في المشهد اليمني.
 
— د. أنور قرقاش (@AnwarGargash) September 22, 2018
وفي تغريدة أخرى اتهم قرقاش الحوثي بأنه هو الذي قوض مشاورات جنيف بعدم حضوره وقرر أن يطيل الأزمة.
 
ولنتذكر ونُذكِّر أن الحوثي هو الذي قوّض أشهر من الترتيبات السياسية بعدم حضوره في جنيف، بجرّة قلم قرّر أن يهدم هذه الجهود وإختار أن يطيل الأزمة في تحدي صارخ لإرادة المجتمع الدولي.
 
— د. أنور قرقاش (@AnwarGargash) September 22, 2018
وتقود السعودية تحالفا عسكريا لدعم قوات الرئيس هادي لاستعادة حكم البلاد منذ 26 مارس/ آذار 2015، ضد الحوثيين الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء.
 
وأدى النزاع الدامي في اليمن، حتى اليوم، إلى نزوح مئات الآلاف من السكان من منازلهم ومدنهم وقراهم، وانتشار الأمراض المعدية والمجاعة في بعض المناطق، وإلى تدمير كبير في البنية التحتية للبلاد.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1932