آخر الأخبار :
ناطق جنوبي: وصية الرئيس (صالح) يتم تنفيذها اليوم في عدن مسلحون مجهولون يغتالون قيادياً في الحزام الامني بعدن (تفاصيل) ضحايا السيلفي أكثر من عدد قتلى سمك القرش فتاة روسية تفوز بألذ وأشهى مسابقة.. وتموت في نهايتها الصوفي يتحدث عن سيارة ملكة بريطانيا اإليزابيث .. التي احتفظ بها صالح في بدروم منزله بن دغر .. لا يمكننا التوقف في منتصف الطريق ولم نسمح لمن يريد التنصل عن الاتفاق العودة الى الصدام بين الاخوة "إبراهيم" شاهد في قضية "الفجر المسروق" في مأرب بعد لقاء البرهان مع نتنياهو.. تحليق أول طائرة إسرائيلية في أجواء السودان بعد اخبار تحدثت عن قرب سقوط الجوف بيد الحوثيين.. تصريح جديد للواء العكيمي الكويتي ناصر الدويله: الأيام حبلى بالمفاجأت ونحن في الهدوء الذي يسبق العاصفة

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

وفاة دكتور بجامعة صنعاء بعد عجزه عن توفير ثمن أدوية السكر والضغط

 وفاة دكتور بجامعة صنعاء بعد عجزه عن توفير ثمن أدوية السكر والضغط

اخبار الساعة    | بتاريخ : 23-09-2018    | منذ: 1 سنوات مضت
 
توفي دكتور بجامعة صنعاء متأثرا بمضاعفات توقفه الإجباري عن إستخدام  أدوية الضغط والسكر، وعجزه عن توفير ثمنها.
 
 
 
وأُعلن نبأ وفاة الدكتور عبدالغني علي سعيد الشرعبي أستاذ الآثار القديم  بكلية الآداب  بجامعة صنعاء  أمس السبت ما أثار صدمة  زملائة وأصدقائه.
 
وقال الدكتور عادل الشرجبي أستاذ علم الإجتماع بجامعة صنعاء في منشور على صفحته بالفيسبوك إنه قابل الدكتور الشرعبي قبل 10 أيام في بوابة كلية الآداب بجامعة صنعاء وكان وجهه شاحبا جدا.
 
وأضاف الشرجبي: سألته عن السبب فقال: توقفت عن استخدام أدوية السكر والضغط والكوليسترول  بسبب إفتقاري لثمنها.
 
وأوضح الأستاذ الجامعي أنه لم يكن لديه القدرة على مساعدة زميله عند لقائه،” فالحال من بعضه  فأنا مثله لا أستلم مرتبات من حكومة بن دغر”.
 
وتعصف الأوضاع المعيشية المنهارة بعشرات الآلاف من الموظفين بينهم أساتذة الجامعات في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي التي ترفض تسليمهم المرتبات، كما ترفض توريد ما تأخذه من جبايات وموارد الى البنك المركزي في عدن.
 
وكانت الحكومة الشرعية أقرت تسليم مرتبات هية التدريس بجامعة صنعاء في وقت سابق، وتطلب الأمر نزولهم الى عدن لاستكمال إجراءات إدراية لكن مليشيا الحوثي ردتهم على أعقابهم أكثر من مرة في مناطق حدودية، بينما لم تقم الحكومة بأي إجراء من شأنه تخفيف الوضع الصعب للمدرسين هناك ومواجهة قيود سلطات الحوثيين.
 
واضطرت ظروف الحرب المدمرة التي تعيشها البلاد منذ 4 سنوات وتوقف المرتبات عديد مدرسين في جامعة صنعاء للعمل في بيع القات أو المطاعم، بينما عثر على أحدهم قبل عامين في شقته بعد أسبوع على وفاته.
 
وقالت د. أنجيلا أبو إصبع عضو هيئة التدريس بجامعة صنعاء إن ” الإستاذ الجامعي أصبح مثار للسخرية والتندر والعوز والفقر”.
 
وكشفت أن 3 أساتذة في جامعة صنعاء توفوا خلال شهر واحد وهم يعانون من ظروف معيشية صعبة للغاية ،ولا يجدون أجرة المواصلات.
 
وتساءلت في منشور على صفحتها بالفيسبوك ناعية زميلها الشرعبي” لماذا لا يتم صرف رواتب دكاترة جامعة صنعاء من إيرادات الجامعة ، مؤكدة أن لدى الجامعة مداخيل مالية كبيرة.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.3916