آخر الأخبار :
بأبيات شعرية.. مغترب يمني يتحدث بلسان المغتريبن ويرسل رسالة عاجلة للملك سلمان ويروي ما حدث له بالمنفذ - (فيديو) شاهد بالفيديو.. استرالي يضرب امرأة مسلمة حامل في اشهرها الأخيرة داخل مطعم نفاذ كميات الجاكيت الذي ارتداه الأمير محمد بن سلمان اليوم (تفاصيل عنه) شاهد صفعة على وجه رجل مقابل 5 يورو .. والنهاية جاءت مأساوية رجل وزوجته يعثران على خزنة سرية في جدار المنزل وعند فتحها كانت مفاجأة صادمة لهما ! الحزام الامني يوضح حقيقة الاعتداء على طاقم قناة العربية في عدن بالصور.. محمد بن سلمان يظهر بشكل مختلف وجديد بالرياض في افتتاح بطولة (شاهد) فيديو ناري بين رونالدينهو و ميسي يرسل له رسالة هامة.. كل واحد ينادي الثاني بشأن الرياض بعد مغافلة والدتها.. سعودية تسرق أسورة ذهب من يد طفلة بأحد المولات في السعودية (فيديو) فيديو مرعب لمغامر سعودي يزور منزل مسكون بالجن .. ويشاهدهم أمامه (+18 شاهد)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

تعرّف على فوائد تنظيف الجسم من السموم عن طريق القدم

تعرّف على فوائد تنظيف الجسم من السموم عن طريق القدم

اخبار الساعة    | بتاريخ : 24-09-2018    | منذ: 1 سنوات مضت
تتعدد طرق تنظيف الجسم، وبعضها طرق شائعة في المراكز الصحية، ولكن أغرب هذه الطرق هي تنظيف الجسم عن طريق القدمين.
 
على الرغم من عدم وجود أدلة علمية على فوائد تنظيف الجسم من السموم عن طريق القدم إلا أن هناك فوائد يُعتقد أن تحققها يرتبط بتنقية الجسم من السموم، وهي:
 
توازن الحموضة في الجسم، وتقليل التورّم، وخفض التوتر، وزيادة المناعة، وتحسين صحة القلب، والمساعدة على خفض الوزن.
 
ويعتبر نقع القدمين في ماء دافئ وملح إبسوم من الطرق الأكثر شيوعاً، كذلك يمكن إضافة بعض الزيوت الأساسية إلى الماء. والمدة المطلوبة بين 20 إلى 30 دقيقة، مع استخدام كوب من ملح إبسوم.
 
ويمكنك استخدام كوب من خل التفاح بدلاً من ملح إبسوم، ولنفس المدة: 20 إلى 30 دقيقة مع الماء الدافئ. أما العنصر الثالث الذي يمكنك استخدامه فهو البيكينج صودا مع الماء الدافئ لمدة 30 دقيقة.
 
ومن الطرق الشائعة أيضاً تدليك القدمين وما بين الأصابع باستخدام خلطة تتكون من: كوب من ملح إبسوم، ونصف كوب من زيت الزيتون، و5 قطرات من زيت الليمون (الحامض)، و5 قطرات من زيت النعناع.
 
ونصح خبراء الصحة بعدم استخدام هذه الطريقة للحوامل والأطفال ومرضى السكري أو عند وجود جرح في القدم.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (5648) قراءة

Total time: 0.0965