أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الموقع الرسمي لوزارة الدفاع يكشف عن مقتل عددن من عناصر الحوثي بينهم قياديان في جبهة صعدة (أسماء)

لقي عدد من جماعة الحوثي المدعومة من إيران مصرعهم، الجمعة 28 سبتمبر/أيلول 2018، بينهم قيادات، في جبهة صعدة، شمالي اليمن.
 
وبحسب الموقع الرسمي لوزارة الدفاع اليمنية، لقي مسؤول الحشد والتعزيزات لجماعة الحوثي المدعو ”أبو مكيه” مصرعه مع عدد من مرافقيه، في جبهة الملاحيط خلال مواجهات مع قوات الجيش.
 
وفي جبهة باقم، قال رئيس عمليات اللواء 102 قوات خاصة العقيد كنعان الأحصب، إن 12 من عناصر الحوثي لقوا مصرعهم، وأصيب آخرون، في كمين محكم نفذه جنود القوات الحكومية في مديرية باقم شمالي المحافظة.
 
وأوضح الأحصب، أن قوات الجيش استدرجت مجموعة من الحوثيين بعد عملية رصد ومراقبة دقيقة، شرقي مركز مديرية باقم، ومن ثم باغتوهم بهجوم مفاجئ.
 
وأكد العقيد الأحصب أن الكمين أسفر عن مصرع 12 من عناصر الحوثي ، بينهم قائد المجموعة المدعو عبداللطيف الأشول، وإصابة آخرين، فيما لاذ البقية بالفرار وسط ذعر شديد في صفوفها.
 
من جهته، أفاد قائد مدفعية اللواء 102 قوات خاصة العقيد مقداد المصعبي، أن مدفعية اللواء قصفت، مجاميع من عناصر جماعة الحوثي احتشدوا في إحدى مزارع مركز مديرية باقم، وكانوا يستعدون إلى أحد مواقع الجيش في محيط مركز المديرية.
 
وأكد العقيد المصعبي، أن القصف أسفر عن مصرع وإصابة العشرات من تلك المجاميع الحوثية.
 
في غضون ذلك تواصل الفرق الهندسية التابعة لقوات الجيش الوطني في مديرية باقم، نزع الألغام الأرضية والعبوات الناسفة التي زرعتها جماعة الحوثي المدعومة من إيران في المزارع والطرق العامة بالمناطق المحررة من المديرية قبل فرارها منها.

Total time: 0.0572