آخر الأخبار :
بلومبيرغ: "آيفون" سيصبح سلة مهملات إلكترونية في الصين أخصائي يكشف عن اطعمة طبيعية «فياجرا طبيعية» تزيد من الرغبة الجنسية أخصائية تغذية تحذر من تناول هذه الأطعمة على العشاء (قائمة) الفلكي اليمني «الشوافي» : تفاصيل طقس اليمن لاسبوع قادم و ترتيب المحافظات حسب الهطول لأول مرة منذ 14 عاما.. ميسي ورونالدو يغيبان معا عن نصف نهائي دوري الأبطال التحالف": اعتراض وتدمير عدد من الطائرات بدون طيار المفخخة بالداخل اليمني بايرن ميونخ يمسح ببرشلون الأرض بثمانية اهداف في الدور ربع النهائي (فيديو) في تصريح مثير.. هاني بن بريك يعلن استعداده زيارة تل أبيب في هذه الحالة ! فيتو روسي صيني في مجلس الأمن لتمديد الحظر الأممي على إيران أطلق تحذيرات للمواطنين..الارصاد يتوقع امطار غزيرة خلال الساعات القادمة (تفاصيل)

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

معلومة صادمة عن بياض البيض ودوره في انقاص الوزن

معلومة صادمة عن بياض البيض ودوره في انقاص الوزن

اخبار الساعة    | بتاريخ : 28-09-2018    | منذ: 2 سنوات مضت
يمكن للشخص تناول أي كمية يرغبها من بياض البيض، كما يمكنه تناوله مقلياً مع الخضراوات أو إضافته إلى أطباق يدخل البيض في مكوناتها؛ وذلك لأنه خالٍ تماماً من الكوليسترول والدهون؛ وهو مصدر جيد للبروتين.
 
إليك ما يحتوي عليه:
 
يشكل الماء 90% من بياض البيض، و10% بروتين، ويمكن أن تختلف القيم الغذائية في البياض من بيضة لأخرى حسب حجمها ونوع تغذية الدجاجة.
 
ويوفر بياض البيضة 16 سعرة حرارية، و4 غرامات من البروتين على الأقل أو نسبة 67% من البروتين الموجود في البيضة كلها.
 
ويحتوي البياض على 6% من احتياجات الجسم من فيتامين “ب2″، و1 بالمائة من “ب5″، و9% من معدن السيلينيوم، ونسبة قليلة من المغنيسيوم وفيتامين “ب12”.
 
لذلك؛ إذا كنت تحاول إنقاص الوزن، أو تتبع حمية غذائية للحد من الكوليسترول والدهون يمكنك الاعتماد على بياض البيض كمصدر رائع للبروتين الحيواني المتكامل، ويمكنك أكل أي عدد ترغب من البياض بحيث تتضمن وجبتك ما بين 16 و20 غراماً من البروتين الخالي من الكوليسترول والدهون.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1181