آخر الأخبار :
ارتفاع وتيرة الاغتيالات في عدن.. ومقتل جندي بعد اغتيال ضابط احصائية مرعبة لإجمالي اليمنيين الذين تم ضبطهم في السعودية خلال الفترة الماضية (ارقام) شاهد بالصور.. اندلاع حريق هائل في أحد المراكز التجارية بجدة ! آخر اسعار صرف الدولار والسعودي مساء السبت 7 ديسمبر 2019م تصريحات جديدة من وزير قطري بشأن الاخوان المسلمين وناشطون يكذبونه ! عمار صالح يكشف ماذا طلب من الصالح والزوكا في اللحظات الاخيرة قبل مقتلهما رصدتها كاميرات المراقبة.. شاهد ما تقوم به هذه الخادمة في مطبخ مخدوميها بالسعودية السعودية تكشف عن ضبط 4.2 مليون مخالف لأنظمة الإقامة والعمل خلال عامين.. واليمنيون في المرتبة الثانية مسؤول بالخارجية الأمريكية يتهم إيران بالهجوم على القاعدة الأمريكية في العراق الرئيس الامريكي "ترامب": لا أملك جوالًا شخصيًّا منذ سنوات.. و"سي إن إن" قناة كاذبة

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

معلومة صادمة عن بياض البيض ودوره في انقاص الوزن

معلومة صادمة عن بياض البيض ودوره في انقاص الوزن

اخبار الساعة    | بتاريخ : 28-09-2018    | منذ: 1 سنوات مضت
يمكن للشخص تناول أي كمية يرغبها من بياض البيض، كما يمكنه تناوله مقلياً مع الخضراوات أو إضافته إلى أطباق يدخل البيض في مكوناتها؛ وذلك لأنه خالٍ تماماً من الكوليسترول والدهون؛ وهو مصدر جيد للبروتين.
 
إليك ما يحتوي عليه:
 
يشكل الماء 90% من بياض البيض، و10% بروتين، ويمكن أن تختلف القيم الغذائية في البياض من بيضة لأخرى حسب حجمها ونوع تغذية الدجاجة.
 
ويوفر بياض البيضة 16 سعرة حرارية، و4 غرامات من البروتين على الأقل أو نسبة 67% من البروتين الموجود في البيضة كلها.
 
ويحتوي البياض على 6% من احتياجات الجسم من فيتامين “ب2″، و1 بالمائة من “ب5″، و9% من معدن السيلينيوم، ونسبة قليلة من المغنيسيوم وفيتامين “ب12”.
 
لذلك؛ إذا كنت تحاول إنقاص الوزن، أو تتبع حمية غذائية للحد من الكوليسترول والدهون يمكنك الاعتماد على بياض البيض كمصدر رائع للبروتين الحيواني المتكامل، ويمكنك أكل أي عدد ترغب من البياض بحيث تتضمن وجبتك ما بين 16 و20 غراماً من البروتين الخالي من الكوليسترول والدهون.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1381