آخر الأخبار :
إعلان هام ومفرح للمواطنين صادر من شركة النفط اليمنية خبر صادم لليمنيين بشأن ارجاع الانترنت.. سيتم في هذا الوقت ! يمني ذبح أخته وسط قاعة المحكمة بصنعاء .. فكيف نجا من القصاص؟! عدد صادم.. اسماء قتلى الحوثيين الذين قتلوا في مواجهات جبهة نهم في صنعاء وعدن.. هذه اسعار الصرف اليوم الخميس 23 يناير 2020م الكشف عن نجاة رئيس هيئة الأركان العامة للجيش من محاولة اغتيال في مأرب إعلان هام صادر من البنك المركزي اليمني في عدن الحوثيون يداهمون مخازن رجل أعمال بصنعاء ويصادرون منها مبالغ مليونية ضخمة بالصورة.. ماذا يفعل اللواء صغير بن عزيز في نهم ! الحوثيون يقتحمون مكتب رئيس هيئة الطيران ويعتدون على مدير مكتبه وإضراب مفتوح يشل حركة الملاحة

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

معلومة صادمة عن بياض البيض ودوره في انقاص الوزن

معلومة صادمة عن بياض البيض ودوره في انقاص الوزن

اخبار الساعة    | بتاريخ : 28-09-2018    | منذ: 1 سنوات مضت
يمكن للشخص تناول أي كمية يرغبها من بياض البيض، كما يمكنه تناوله مقلياً مع الخضراوات أو إضافته إلى أطباق يدخل البيض في مكوناتها؛ وذلك لأنه خالٍ تماماً من الكوليسترول والدهون؛ وهو مصدر جيد للبروتين.
 
إليك ما يحتوي عليه:
 
يشكل الماء 90% من بياض البيض، و10% بروتين، ويمكن أن تختلف القيم الغذائية في البياض من بيضة لأخرى حسب حجمها ونوع تغذية الدجاجة.
 
ويوفر بياض البيضة 16 سعرة حرارية، و4 غرامات من البروتين على الأقل أو نسبة 67% من البروتين الموجود في البيضة كلها.
 
ويحتوي البياض على 6% من احتياجات الجسم من فيتامين “ب2″، و1 بالمائة من “ب5″، و9% من معدن السيلينيوم، ونسبة قليلة من المغنيسيوم وفيتامين “ب12”.
 
لذلك؛ إذا كنت تحاول إنقاص الوزن، أو تتبع حمية غذائية للحد من الكوليسترول والدهون يمكنك الاعتماد على بياض البيض كمصدر رائع للبروتين الحيواني المتكامل، ويمكنك أكل أي عدد ترغب من البياض بحيث تتضمن وجبتك ما بين 16 و20 غراماً من البروتين الخالي من الكوليسترول والدهون.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.2536