آخر الأخبار :
تصريح هام من السفارة اليمنية بالرياض (نصه) اول تعليق اماراتي رسمي على توصيات بانهاء دورها في تحالف دعم الشرعية! الاشتباكات تتطور في محيط عتق وتبادل القصف بالصواريخ.. والنخبة تنسحب من معسكر حراد جميح معلقاً على أحداث شبوة.. البوصلة يجب أن تتجه نحو هذا الطريق ! هاني بن بريك يشارك شيلة تدعو للنحر في شبوة (كلمات) القنصل اليمني في امريكا.. الأمور مبشرة بخير مواجهة بين أكاديمي إماراتي وإعلامي سعودي حول الرئيس هادي والحكومة اليمنية شاهد بالصورة.. خارطة السيطرة على المواقع في شبوة بين قوات الشرعية والانتقالي احصائية مرعبة.. اكثر من مليون وستمائة الف يمني في مصر شاهد فيديو تعزيزات كبيرة للشرعية إلى عتق بشبوة

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

ثلاث دول خليجية تسارع في انقاذ دولة خليجية رابعة من الإنهيار (تفاصيل)

ثلاث دول خليجية تسارع في انقاذ دولة خليجية رابعة من الإنهيار (تفاصيل)

اخبار الساعة    | بتاريخ : 28-09-2018    | منذ: 11 أشهر مضت

تدرس السعودية والإمارات والكويت تقديم حزمة مساعدات مالية للبحرين بقيمة 10 مليارات دولار؛ وذلك لضمان استقرارها المالي وحماية العملة البحرينية من الانهيار.

ونقلت وكالة "بلومبيرغ"، عن مصادر وصفتها بـ"المطلعة" على الأمر، إن حزمة المساعدات ستكون على مدار 5 سنوات، وستساعد المنامة في تلبية احتياجاتها المالية خلال تلك الفترة الزمنية.

ولم يتخذ أي قرار رسمي بهذا الشأن حتى الآن، لكن مسودة الاتفاق تبلورت بعد شهور من المفاوضات حول الإجراءات التي يجب على البحرين اتخاذها للحصول على المساعدات من البلدان الثلاث.

وتتضمن حزمة المساعدات ودائع لدى البنك المركزي البحريني بفائدة منخفضة.

وأظهر تقرير، الأسبوع الماضي، أن الأصول الأجنبية للبحرين انخفضت في يوليو/تموز الماضي إلى أدنى مستوى في 5 سنوات؛ حيث عانت البحرين من تداعيات هبوط أسعار النفط أكثر من جيرانها الخليجيين.

وتواجه البحرين مشكلة ديون غير مستقرة، ناجمة عن تراجع أسعار النفط مقارنة بأسعار 2014، والميزانيات الوطنية التوسعية التي ساعدت في السيطرة على السكان، الذين غالبا يظهرون السخط والاضطراب. 

وبلغ الدين العام في البحرين 89% من إجمالي الناتج المحلي، البالغ 33 مليار دولار تقريبا في 2017، في حين بلغ العجز المالي للحكومة 13% من الناتج المحلي الإجمالي.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2455