آخر الأخبار :
احصائيات كورونا الجديدة حتى اليوم في المملكة والحالات النشطة والحرجة السعودية: الاطاحة بعصابة قامت بنهب عمالة وافده في الدمام اليمن: اخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي بصنعاء وعدن الاحد 12 يوليو 2020م تناول مشروب الليمون قبل الإفطار يحقق 7 فوائد مهمة .. تعرّف عليها الصليب الأحمر باليمن: 66% من اليمنيين لا يملكون أي طعام مقتل قائد كتائب الصماد في مواجهات بمأرب (الاسم) استجابة لحكومة اليمن.. أزمة خزان «صافر» على طاولة مجلس الأمن تقرير يكشف عن أسرار غريبة اكتشفها الناس عندما توفي أحد أفراد العائلة روسيا.. استكمال اختبارات لقاح مضاد لكورونا بنجاح هيفاء وهبي تكشف لأول مرة عن تفاصيل وكواليس أزمتها مع محمد وزيري (فيديو)

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

العفو الدولية: تجديد عمل فريق الخبراء يؤكد عدم الإفلات من العقاب

العفو الدولية: تجديد عمل فريق الخبراء يؤكد عدم الإفلات من العقاب

اخبار الساعة - وكالات   | بتاريخ : 29-09-2018    | منذ: 2 سنوات مضت
قال مسؤول في منظمة العفو الدولية إن تجديد عمل فريق الخبراء الدوليين حول اليمن يؤكد عدم الإفلات من العقاب.
 
وأوضح كبير مسؤولي برنامج أنشطة كسب التأييد في المنظمة كيفين ويلان، أن التصويت على تمديد ولاية فريق الخبراء الدوليين رسالة مفادها أن الإفلات من العقاب ليس خياراً مطروحا.
ودعا ويلان، جميع أطراف النزاع في اليمن للتعاون الكامل مع فريق الخبراء والمساعدة في تسهيل عمله.
 
موضحا أنه في الوقت الذي يستعد فيه اليمنين لجولات جديدة من العنف، فإن هذا التجديد يبعث برسالة دعم في الوقت المناسب إلى السكان المدنيين.
واشار إلى ان هؤلاء ربما يعانون اليوم أكثر من أي وقت مضى من تأثير هذه الانتهاكات.
 
وصوت مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة يوم أمس الجمعة لصالح قرار تمديد ولاية فريق الخبراء الدوليين البارزين للتحقيق في الانتهاكات باليمن.
 
وجاء قرار التمديد  بموافقة 21 عضوا  في المجلس ومعارضة 8 اعضاء وتحفظ 18 عضوا.
 
وأكدت الحكومة اليمنية رفضها التمديد لفريق الخبراء، واتهمته بالانحياز لمليشيا الحوثي، وطالبت بدعم اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان.
كما رفضت السعودية والإمارات مشروع التمديد لفريق الخبراء.
 
وكان الفريق قد وثق انتهاكات جميع الأطراف لحقوق الإنسان في اليمن. وقال إن أفرادا من الحكومة وقوات التحالف ومليشيا الحوثي ارتكبوا انتهاكات قد ترقى إلى جرائم حرب.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0974