آخر الأخبار :
الرئاسة تستدعي قائد ميداني كبير من أجل معارك نهم وصرواح والجوف غارة جوية أمريكية تستهدف منزلاً في وادي عبيدة بمأرب (صورة) الجيش يشن هجوما واسعا على مواقع الحوثيين غرب تعز تطورات خطيرة في معارك نهم والجوف.. والقيادي الحوثي البخيتي يتحدث عن هدنة مع قيادات الاصلاح اصابة 5 موظفين جراء قصف السفارة الامريكية في بغداد وهبوط طائرة مروحية (تطورات الاحداث) غارات جوية عنيفة للطيران على العقبة بالجوف تكشف حقيقة تقدم الحوثيين أنباء عن سيطرة الحوثيين على قيادة المنطقة السابقة و مدينة براقش الأثرية .. مالذي حدث بالجوف؟ بن دغر يكشف رد فعل الرئيس هادي ليلة انسحاب الجيش من نهم نجاة قيادي في المقاومة الجنوبية من محاولة إغتيال في عدن (الاسم) آخر اسعار صرف الدولار والسعودي بصنعاء وعدن مساء الاحد 26 يناير 2020م

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

تصريحات روسية بـ"سرقة" الولايات المتحدة لتقنيات "إس-300"

تصريحات روسية بـ"سرقة" الولايات المتحدة لتقنيات "إس-300"

اخبار الساعة    | بتاريخ : 05-10-2018    | منذ: 1 سنوات مضت
قال المدير السابق لشركة تصميم الأسلحة "ألماز أنتي"، إيغور أشوربيلي، في مقابلة مع صحيفة "كومسومولسكايا برافدا" الروسية، إن النسخة المحدثة الأخيرة من منظومة "باتريوت" الأمريكية هي السلاح الوحيد، الذي يمكن مقارنته بمنظومة الدفاع الجوي "إس-300".
 
ونقلت قناة "زفيزدا" الروسية أقوال أشوبيلي: "بينما كنا نصنع "إس-400"، أسرع الأمريكيون وسرقوا بعد الأشياء. وأوصلوها إلى مستوى معين".
 
ووفقا لأقوال أشوربيلي، فإن مدى منظومة "إس-300"، التي أرسلتها روسيا إلى سوريا، يتراوح ما بين 150-250 كم، حسب نوع الصواريخ.
وأضاف المدير السابق للشركة: "بالمناسبة، فإن إلقاء القنابل الإسرائيلية الموجهة خلال الغارة، التي أدت إلى تحطم "إيل-20"، تم على مسافة 100 كم، وهذا ما يعني، لو أننا سلمنا "إس-300" لسوريا في عام 2013، وقد كنا أوقفنا ذلك بطلب من تل أبيب، فإن "إف-16" لم تكن لتتمكن من الاقتراب بهذه السهولة".
 
وقد تم تسليم "إس-300" إلى سوريا بسبب حادث إسقاط الطائرة الروسية في أيلول/سبتمبر. وتعتقد روسيا أن منظومة "إس-300" ستعزز الدفاع السوري.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1904