آخر الأخبار :
قيادي حوثي يقتل شقيقين ويصيب ثالثاً في صنعاء.. لهذا السبب الصادم! آخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي مساء الخميس 23 يناير 2020م إعلان هام ومفرح للمواطنين صادر من شركة النفط اليمنية خبر صادم لليمنيين بشأن ارجاع الانترنت.. سيتم في هذا الوقت ! يمني ذبح أخته وسط قاعة المحكمة بصنعاء .. فكيف نجا من القصاص؟! عدد صادم.. اسماء قتلى الحوثيين الذين قتلوا في مواجهات جبهة نهم في صنعاء وعدن.. هذه اسعار الصرف اليوم الخميس 23 يناير 2020م الكشف عن نجاة رئيس هيئة الأركان العامة للجيش من محاولة اغتيال في مأرب إعلان هام صادر من البنك المركزي اليمني في عدن الحوثيون يداهمون مخازن رجل أعمال بصنعاء ويصادرون منها مبالغ مليونية ضخمة

أخبار الساعة » الاقتصادية » دولية

كم يكسب أغنى رجل بالعالم في الساعة والدقيقة والثانية؟

كم يكسب أغنى رجل بالعالم في الساعة والدقيقة والثانية؟

اخبار الساعة    | بتاريخ : 05-10-2018    | منذ: 1 سنوات مضت
عام 2017، تصدر مؤسس موقع أمازون، جيف بيزوس، قائمة أغنياء العالم، بثروة تفوق 90 مليار دولار، مزيحا بذلك مدير ومؤسس شركة مايكروسوفت، بيل غيتس، من الصدارة لأول مرة.
 
وساعدت طفرة في أسهم شركة "أمازون"، خلال الآونة الأخيرة، بيزوس، على أن يصبح أغنى رجل على الأرض.
 
وحسب قائمة فوربس لأغنياء العالم التي صدرت في أكتوبر الحالي فإن ثروة بيزوس بلغت 160 مليار دولار أميركي ومنحته المركز الأول متقدما بفارق كبير على مؤسس مايكروسوفت بيل غيتس الذي تبلغ ثروته 97 مليار دولار أميركي.
 
وأنجز موقع "بيزنس إنسايدر" عملية حسابية لما يجنيه بيزوس، في السنة والشهر والأسبوع واليوم والساعة والدقيقة، والثانية أيضا، اعتمادا على تصنيف مجلة "فوربس".
 
واحتسب الموقع الفارق بين المكاسب السنوية لبيزوس في أكتوبر 2017 ونفس الشهر من عام 2018 حسب تقديرات قائمة أغنى 400 شخص في العالم التي تعدها مجلة فوربس.
 
2500 دولار في الثانية
 
وبلغت المكاسب السنوية لرجل الأعمال الأميركي 78.5 مليار دولار، مما يعني 6 مليارات ونصف المليار في الشهر، وما يقارب مليار ونصف المليار في الأسبوع.
 
ويكسب الرجل، البالغ من العمر 54 عاما، نحو 215 مليون دولار في اليوم، أي 8 ملايين في الساعة، و150 ألف دولار في الدقيقة.
 
وبذلك، فإن أرباح الرجل في الثانية تناهز 2500 دولار، وهو ما يعادل راتب شهر أو شهور عدة لدى موظفين آخرين.
 
وقال "بيزنيس إنسايدر" إن على الموظف، الذي يكسب الحد الأدنى للأجور في أمازون، أن يشتغل 24 ساعة في اليوم ولمدة 68 عاما، لكسب ما يجنيه بيزوس في الساعة الواحدة فقط.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1639