آخر الأخبار :
بلومبيرغ: "آيفون" سيصبح سلة مهملات إلكترونية في الصين أخصائي يكشف عن اطعمة طبيعية «فياجرا طبيعية» تزيد من الرغبة الجنسية أخصائية تغذية تحذر من تناول هذه الأطعمة على العشاء (قائمة) الفلكي اليمني «الشوافي» : تفاصيل طقس اليمن لاسبوع قادم و ترتيب المحافظات حسب الهطول لأول مرة منذ 14 عاما.. ميسي ورونالدو يغيبان معا عن نصف نهائي دوري الأبطال التحالف": اعتراض وتدمير عدد من الطائرات بدون طيار المفخخة بالداخل اليمني بايرن ميونخ يمسح ببرشلون الأرض بثمانية اهداف في الدور ربع النهائي (فيديو) في تصريح مثير.. هاني بن بريك يعلن استعداده زيارة تل أبيب في هذه الحالة ! فيتو روسي صيني في مجلس الأمن لتمديد الحظر الأممي على إيران أطلق تحذيرات للمواطنين..الارصاد يتوقع امطار غزيرة خلال الساعات القادمة (تفاصيل)

أخبار الساعة » الاقتصادية » دولية

كم يكسب أغنى رجل بالعالم في الساعة والدقيقة والثانية؟

كم يكسب أغنى رجل بالعالم في الساعة والدقيقة والثانية؟

اخبار الساعة    | بتاريخ : 05-10-2018    | منذ: 2 سنوات مضت
عام 2017، تصدر مؤسس موقع أمازون، جيف بيزوس، قائمة أغنياء العالم، بثروة تفوق 90 مليار دولار، مزيحا بذلك مدير ومؤسس شركة مايكروسوفت، بيل غيتس، من الصدارة لأول مرة.
 
وساعدت طفرة في أسهم شركة "أمازون"، خلال الآونة الأخيرة، بيزوس، على أن يصبح أغنى رجل على الأرض.
 
وحسب قائمة فوربس لأغنياء العالم التي صدرت في أكتوبر الحالي فإن ثروة بيزوس بلغت 160 مليار دولار أميركي ومنحته المركز الأول متقدما بفارق كبير على مؤسس مايكروسوفت بيل غيتس الذي تبلغ ثروته 97 مليار دولار أميركي.
 
وأنجز موقع "بيزنس إنسايدر" عملية حسابية لما يجنيه بيزوس، في السنة والشهر والأسبوع واليوم والساعة والدقيقة، والثانية أيضا، اعتمادا على تصنيف مجلة "فوربس".
 
واحتسب الموقع الفارق بين المكاسب السنوية لبيزوس في أكتوبر 2017 ونفس الشهر من عام 2018 حسب تقديرات قائمة أغنى 400 شخص في العالم التي تعدها مجلة فوربس.
 
2500 دولار في الثانية
 
وبلغت المكاسب السنوية لرجل الأعمال الأميركي 78.5 مليار دولار، مما يعني 6 مليارات ونصف المليار في الشهر، وما يقارب مليار ونصف المليار في الأسبوع.
 
ويكسب الرجل، البالغ من العمر 54 عاما، نحو 215 مليون دولار في اليوم، أي 8 ملايين في الساعة، و150 ألف دولار في الدقيقة.
 
وبذلك، فإن أرباح الرجل في الثانية تناهز 2500 دولار، وهو ما يعادل راتب شهر أو شهور عدة لدى موظفين آخرين.
 
وقال "بيزنيس إنسايدر" إن على الموظف، الذي يكسب الحد الأدنى للأجور في أمازون، أن يشتغل 24 ساعة في اليوم ولمدة 68 عاما، لكسب ما يجنيه بيزوس في الساعة الواحدة فقط.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0723