آخر الأخبار :
بوتين: بن سلمان طرح علي سؤالا بعد هجوم «أرامكو» ماذا سيحصل إذا ذاب كل جليد الأرض في ليلة وضحاها؟ (فيديو) ولي عهد الأردن يوقف مركبته لمساعدة مصابين تأكيدا لما نشره أخبار الساعة من أن الحساب مزور.. مدير المركز الإعلامي لألوية العمالقة يكشف الحقيقة بهذا البيان ! الدولار يعاود صعوده امام الريال اليمني بعد ايام من انخفاضه (اسعار الصرف الاثنين 14 اكتوبر 2019م) بعدما أعلن التلفزيون الرسمي في تونس فوزه.. من هو قيس سعيد رئيس تونس الجديد؟ قوات سعودية تصل عدن وتتسلم مقر قيادة التحالف من الإمارات «شكري» يتهم الحزام الأمني بالسطو على «10» آلاف جواز سفر مخصصة لمحافظة تعز شخص يعود إلى بيته بعد ساعات من دفنه.. تعرف على تفاصيل القصة الغربية كشف عن معالجات جذرية لأحداث عدن والجنوب.. إليكم النص الكامل لكلمة الرئيس عبدربه منصور هادي بمناسبة عيد الـ 14 من اكتوبر

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الحوثيون يعترفون باعتقال عدد من المواطنين بصنعاء.. وهذا ما حدث اليوم بصنعاء

الحوثيون يعترفون باعتقال عدد من المواطنين بصنعاء.. وهذا ما حدث اليوم بصنعاء

اخبار الساعة    | بتاريخ : 06-10-2018    | منذ: 1 سنوات مضت
اعترفت جماعة الحوثي رسميا باعتقالها عددا من المواطنين والطالبات في العاصمة صنعاء اليوم السبت بعد ان حاولوا الخروج في مظاهرات للاحتجاج على الأزمة الاقتصادية.
 
وقالت وكالة سبأ للأنباء التي يسيطر عليها الحوثيون ”ضبطت الأجهزة الأمنية بأمانة العاصمة عددا من المرتزقة كلفهم العدوان بنشر الشائعات وإقلاق السكينة العامة“.
 
ونظم الحوثيون عرضا عسكرياً امام بوابة جامعة صنعاء، مهددين كل من يدعوا إلى التظاهر، كما قامت مسلحات الحوثي بالاعتداء على اي تجمعات نسائية وتفريقهن بالقوة واعتقال بعضهن.
 
وأقامت جماعة الحوثي  عرض عسكري داخل الجامعة، ورددت شعارات الجماعة المسلحة، كما نشروا المسلحين في معظم الكليات، بعد ان كانت نفذت  وقفة احتجاجية ضد ما أسموه بـ"العداون" أمام بوابة الجامعة .
 
وتفاجأ طلاب كليتي التجارة والاقتصاد، والاعلام باقتحام الحوثيين مدعومين بمسلحات يدعين بـ"الزينبيات"، وتم الاعتداء بالضرب على الطلاب والطالبات.
 
وأضافوا "خلال الاعتداء، اعتقلوا عدداً من الطلاب والطالبات، وقاموا بتكسير الهواتف عندما حاول بعض الطلاب التصوير، كما قاموا بتدمير كاميرا المراقبة التابعة لكاك بنك المقابل لكلية التجارة حتى لا تلتقط بعض ما قاموا به".
 
وأقدم الحوثيون على اغلاق كلية التجارة لأكثر من ساعة ونصف، وحبس الطلاب بداخل الكلية، قبل ان يسمح بالدخول والخروج.
 
وقالت مصادر محلية أن الحوثيين اعتقلوا العشرات من الطلاب والطالبات، لم يعرف عددهم، ونقلهم على متن باصات إلى أماكن مجهولة.
 
كما حشد الحوثي مسلحيه إلى ميدان التحرير لقطع الطريق امام أي تظاهرات مناوئة له، ونشر مسحليه في كل جولات العاصمة صنعاء وتقاطعاتها، وسير اطقم عسكرية ومسلحين فوق سيارات في شوارعها.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1846