آخر الأخبار :
طائرات مسيرة تقصف مواقع الحشد الشعبي وسقوط قتلى الجيش الكويتي يرفع حالة الاستعداد والتأهب في صفوفه مقتل قيادي حوثي بارز جراء معارك شمالي محافظة حجة باليمن تقرير عالمي يحذر.. مرض شبيه بالإنفلونزا قد "يبيد" 80 مليون إنسان قصة الطفل شعيب بائع البيض من تعز (محزنة) أمير سعودي يدعو إلى اجتثاث نظام خامنئي ويقول انه متورط بهجوم ارامكو وخلفان كذلك أرسل الله رياح وأمطار.. وامرأتين كشفتا ما شاهدتاه من أجسام غريبة.. فكانت المفاجأة َ مقتل قائد بصنعاء .. بطريقة بشعة (الاسم) خبير أرصاد يكشف توقعاته بأجواء حارة على مكة والمدينة ودرجة حرارة عالية تصل إلى هذا المستوى ! قرقاش يخلط الأوراق ويكشف هدف الإمارات في اليمن (تفاصيل)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

إرتفاع جديد في أسعار المحروقات في الايام القليلة القادمة

إرتفاع جديد في أسعار المحروقات في الايام القليلة القادمة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 07-10-2018    | منذ: 11 أشهر مضت
عرف سعر برميل النفط ارتفاع كبير  في الأسواق العالمية والذي قفز إلى ما يقارب 85 دولارا بسبب العقوبات الاقتصادية الأمريكية المطبقة على إيران والتي دخلت حيز التنفيذ .
 
هذا الارتفاع سيكون له انعكاس مباشر على السوق المغربي، حيث ينتظر لوبي قطاع المحروقات في المغرب فرصة على أحر من الجمر من أجل الزيادة أكثر في الأسعار وطبعا الإبقاء عليها في نفس المستوى بعد ذلك حتى وإن تراجع برميل النفط عالميا إلى ما دون 50 دولارا .
 
المقلق في الأمر هو أن أي زيادة في أسعار المحروقات ستنعكس مباشرة على أسعار المواد الاستهلاكية الأخرى خاصة تلك المرتبطة بالنقل، كالخضار والفواكه، مما يعني أنه حتى المواطن البسيط الذي لا يملك سيارة سيعاني بشدة من لهيب أسعار المحروقات في ظل إلغاء الحكومة لصندوق المقاصة الذي كان المظلة التي تقي الفقراء رغم الاختلالات التي عرفتها طريقة تدبيره .
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.176