آخر الأخبار :
اسعار صرف الريال اليمني في صنعاء وعدن مساء الخميس 20 فبراير 2020م هبوط اضطراري لطائرة عسكرية في منطقة معزورة بحضرموت قوة جديدة تسيطر على منفذ شحن في المهرة فيديو يظهر لحظة مقتل يمنيين في امريكا من قبل عصابات الزنوج فلكي يمني يكشف موعد بداية شهر رجب هذا العام 1441هجرية فيديو كليب بعنوان " أنا بنت مكة" يثير غضب رواد الانترنت وأمير مكة يوجه بايقاف المسؤولين عنه السعودية: "مخطوف الشرقية" يرفض اتهام والدته بالوقوف وراء اختطافه السعودية.. الإطاحة بعميد كلية الشريعة بالرياض من منصبه بسبب استضافته لمخالفين فكرياً أربعينية توجه أسئلة محرجة للرئيس بوتين بالطريق العام نصفها ذهب ونصفها استيل.. ساعة في القمامة تكشف عن سرقة بـ 8 ملايين درهم

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

إرتفاع جديد في أسعار المحروقات في الايام القليلة القادمة

إرتفاع جديد في أسعار المحروقات في الايام القليلة القادمة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 07-10-2018    | منذ: 1 سنوات مضت
عرف سعر برميل النفط ارتفاع كبير  في الأسواق العالمية والذي قفز إلى ما يقارب 85 دولارا بسبب العقوبات الاقتصادية الأمريكية المطبقة على إيران والتي دخلت حيز التنفيذ .
 
هذا الارتفاع سيكون له انعكاس مباشر على السوق المغربي، حيث ينتظر لوبي قطاع المحروقات في المغرب فرصة على أحر من الجمر من أجل الزيادة أكثر في الأسعار وطبعا الإبقاء عليها في نفس المستوى بعد ذلك حتى وإن تراجع برميل النفط عالميا إلى ما دون 50 دولارا .
 
المقلق في الأمر هو أن أي زيادة في أسعار المحروقات ستنعكس مباشرة على أسعار المواد الاستهلاكية الأخرى خاصة تلك المرتبطة بالنقل، كالخضار والفواكه، مما يعني أنه حتى المواطن البسيط الذي لا يملك سيارة سيعاني بشدة من لهيب أسعار المحروقات في ظل إلغاء الحكومة لصندوق المقاصة الذي كان المظلة التي تقي الفقراء رغم الاختلالات التي عرفتها طريقة تدبيره .
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1773