آخر الأخبار :
مصر تستعد لافتتاح عاصمة جديدة بحجم دولة سنغافورة في قلب الصحراء الشرقية (صور) حريق هائل يخلف سُحبًا داكنة في سماء العاصمة المصرية هل تقتل طفلك من أجل صورة غبية؟ (فيديو) تعرف على أفضل مشروب يمكن تضمينه في نظامك الغذائي لخفض الكوليسترول "الضار" زوج ينشر صورا من غرفة النوم بالسوشيال.. والزوجة تروى التفاصيل صينية تصيب 71 شخصا بفيروس كورونا عن غير قصد وبطريقة غريبة للغاية صور القمر الاصطناعي تثيرُ "شكوك" ملء سد النهضة الإثيوبي الحوثيون يقصفون مأرب بصاروخ باليستي وسماع دوي انفجار هز المدينة آخر اسعار صرف الدولار والسعودي امام الريال اليمني الثلاثاء 14 يوليو 2020م بشرى سارة .. صدور توجيهات جديدة بصنعاء بعودة الحياة الطبيعية تحت هذا الشرط !

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

تعرف على فوائد قشر البرتقال للبشرة والشعر

تعرف على فوائد قشر البرتقال للبشرة والشعر

اخبار الساعة    | بتاريخ : 07-10-2018    | منذ: 2 سنوات مضت
قشور البرتقال تُعتبر قشور مصدراً جيداً لمضادات الأكسدةقشور البرتقال تُعتبر قشور مصدراً جيداً لمضادات الأكسدة
البرتقال غنيّ بالمواد السكريّة ونسبة كبيرةٌ من الماء ونسبة من المواد الكربوهيدراتية والكثير من الألياف الغذائية وفيه بعض الفيتامينات مثل فيتامين c وفيتامين a وفيتامين b1، ويتميّز البرتقال إنه منخفض السعرات الحرارية.
 
أما بالنسبة لقشور البرتقال تُعتبر قشور مصدراً جيداً لمضادات الأكسدة، وهي فعّالةٌ جداً لمنع تساقط الشعر، كما تحتوي القشور على نسبةٍ عاليةٍ من فيتامين C، الذي يُعزز نمو الشعر، كما أنّ الخصائص المضادة للالتهاب في قشور البرتقال تعمل على تهدئة فروة الرأس، وحمايتها من العدوى.
 
فوائد قشر البرتقال للبشرة:
 
1- تبييض البشرة: 
ويُمكن ذلك بشكل طبيعي من خلال أخذ قشور ثمرتين من البرتقال وهرسها في الخلاط الكهربائي مع إضافة القليل من الحليب، ثُم يُوزع المزيج على الوجه ويُترك لمدة تتراوح ما بين 20-25 دقيقة، أو حتى يجف المزيج تماماً، ثُم يُغسل الوجه بالماء البارد.
 
2- علاج البقع الداكنة وعيوب الوجه: 
وذلك بسبب احتواء قشر البرتقال على فيتامين C، ويُمكن ذلك من خلال تجفيف قشور البرتقال في الشمس، ومن ثم طحنها لعمل مسحوق، ثُم يُضاف الحليب حتى يُصبح ملمس المزيج كريمي، ويتم فرك المناطق الداكنة في الوجه باستخدام هذا المزيج.
 
3- علاج حب الشباب: 
حيث يحتوي البرتقال على حامض الستريك الذي له دور فعال في تجفيف حب الشباب، حيث يُمكن طحن قشور البرتقال، وعمل عجينة لتطبيقها على الوجه، ومع الاستخدام المنتظم لهذه الطريقة يتم التخلص من حب الشباب وآثاره أيضاً.
 
4- مكافحة علامات تقدم السن: 
فوجود فيتامين C يُحسن لون الجلد، كما يُساعد في استعادة الكولاجين في الجسم، وهو المسؤول عن ثبات اللون ومنع الشيخوخة المبكرة، كما يحتوي البرتقال على مضادات الأكسدة التي تُكافح الجذور الحرة، والتي غالباً ما تسبب ترهل الخدين والتجاعيد.
 
5- إزالة الرؤوس السوداء: 
إذ يُمكن تحضير قناع من قشر البرتقال الممزوج بالزبادي، حيث يُمكن خلط جزء من الزبادي مع مسحوق قشر البرتقال، لعمل عجينة سميكة، ومن ثم تدليك الوجه بحركات دائرية بواسطة هذا القناع، ثُم غسل الوجه بالماء الدافئ بعد مُضي ربع ساعة.
 
6- إزالة الخلايا الميتة والأوساخ: 
حيث إن وجود مضادات الأكسدة وفيتامين C في قشر البرتقال يجعله يُحافظ على زيوت الجلد، لذا فهو مفيد للبشرة الدهنية والجافة على حدٍ سواء، كما يُحافظ على ترطيب الجلد.
 
7- منح الوجه الإشراق والحيوية: 
يُمكن ذلك من خلال سكب الماء المغلي فوق قشور البرتقال وتركها منقوعةً لمدة يوم واحد، ومن ثم يُصفى المزيج وباستخدام قطنة يتم مسح الوجه بهذا المغلي بعد أن يبرد، ويُترك حتى يجف، وسيُلاحظ بأن الوجه أصبح اكثر إشراقاً.
 
فوائد قشر البرتقال للشعر:
 
1- يُكافح قشرة الرأس: 
- حيث يُمكن استخدام قشر البرتقال للتخلص من قشرة الرأس خلال أسبوعين فقط. يمنح الشعر اللمعان: 
- حيث يعطي الشعر بريقاً ويجعله ناعماً كالحرير.
 
2- يُعالج فروة الرأس: 
حيث يُساعد على علاج العديد من مشاكل فروة الرأس؛ مثل القشرة، وتساقط الشعر، لذا فإنه من المهم الحفاظ على فروة الرأس صحيةً وخاليةً من العدوى.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0714