آخر الأخبار :
آخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي بصنعاء وعدن مساء السبت 25 يناير 2020م رئيس الاتصالات في فيس بوك: لا اختراق لواتس آب مالك أمازون جماعة الحوثي تعدم شيخاً قبلياً في إب بحجة عدم المشاركة في التحشيد للجبهات (الاسم) الإطاحة بعصابة خطيرة في مدينة مأرب كادت ان تفجر الوضع قوات الجيش بمأرب توجه ضربه موجعة للحوثيين بالسيطرة على جبل هيلان (تفاصيل) هذه اسعار صرف الدولار والسعودي بصنعاء وعدن صباح السبت 25 يناير 2020م المدعي العام في نيويورك: شقيق صديقة بيزوس باع رسائله مقابل 200 ألف دولار تصريح قوي من مسؤول سعودي: العمالة الأجنبية ليسوا سرطاناً بل هم شركاء التنمية شرطة الرياض تطيح بثلاثة مقيمين سرقوا 36 مركبة.. شاهد كيف كانوا يخفونهم الفلكي اليمني الشوافي يحدد موعد موجة الصقيع القادمة على اليمن ويحذر سكان 14 محافظة يمنية (تفاصيل)

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

السيدة السعودية لبنى العليان تدير بنكاً لأول مرة بتاريخ المملكة

السيدة السعودية لبنى العليان تدير بنكاً لأول مرة بتاريخ المملكة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 07-10-2018    | منذ: 1 سنوات مضت
تستعد سيدة الأعمال السعودية، لبنى العليان، لإدارة بنك سعودي في بادرة هي الأولى من نوعها بتاريخ المملكة.
وقالت صحيفة "اندنبندنت" البريطانية اليوم الأحد، إن السعودية لبنى العليان ستدير بنكاً جديداً أسس بعد الاندماج بين "البنك الأول" و"البنك السعودي البريطاني".
وسبق للسيدة عليان، البالغة من العمر 63 عاماً، أن عملت كنائب لرئيس مجلس إدارة "البنك الأول" قبل 4 سنوات. وهي تتهيأ الآن لإدارة ثالث أكبر بنك في المملكة العربية السعودية.
والبنك الجديد مملوك لبنك "اتش اس بي سي" البريطاني، ويبلغ رأس ماله 13.2 مليار جنيه إسترليني.
وتاريخ السيدة عليان المهني، ريادي عريق، فهي انتخبت في 2004 عضواً في مجلس إدارة البنك السعودي الهولندي، وكانت في ذلك الوقت أول امرأة سعودية تشارك في مجلس إدارة شركة عامة.
كذلك كانت السعودية لبنى عليان، أول امرأة سعودية تلقي خطاباً في منتدى جدة الاقتصادي في 2004، وشاركت في 2005 في رئاسة المنتدى الاقتصادي العالمي بدافوس في سويسرا.
وفي 2018 تصدرت عليان ترتيب النساء الأكثر تأثيراً في الشرق الأوسط حسب تصنيف "فوربس".
ويعتبر تمكين المرأة السعودية جزءاً من مجموعة الإصلاحات التي أطلقها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ضمن رؤية 2030. 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1951