آخر الأخبار :
تم تداولها على نطاق واسع.. صورة محزنة لتخرج طالبة يمنية وهي ترفع هذه الصورة! المغتربين اليمنيين.. الهدف القادم للحوثي (تفاصيل) معارك عنيفة في رازح بصعدة وسقوط مواقع هامة شركة جونسون اند جونسون تسحب بودرة الأطفال من الأسواق مواجهات عنيفة في جبهة باب غلق بالضالع مسلحون يقتحمون جامعة تعز واعضاء هيئة التدريس تنفذ وقفة احتجاجية وصف الوضع بالخطير جدا.. الدبيش: مقتل ضابط واصابة اثنين من ضباط الارتباط برصاص قناصة الحوثي شرق الحديدة بعد مظاهرات غاضبة في لبنان.. الحريري يعلن عن حزمة إصلاحات جديدة (تعرف عليها) تفاصيل المعركة التي دارت اليوم في أبين بين الانتقالي والشرعية.. ومن هو الطرف المسيطر؟ الخوداني يعلق على تصريح الحوثيين بالتحقيق في الافراج عن المتهمين بتفجير النهدين

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

السيدة السعودية لبنى العليان تدير بنكاً لأول مرة بتاريخ المملكة

السيدة السعودية لبنى العليان تدير بنكاً لأول مرة بتاريخ المملكة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 07-10-2018    | منذ: 1 سنوات مضت
تستعد سيدة الأعمال السعودية، لبنى العليان، لإدارة بنك سعودي في بادرة هي الأولى من نوعها بتاريخ المملكة.
وقالت صحيفة "اندنبندنت" البريطانية اليوم الأحد، إن السعودية لبنى العليان ستدير بنكاً جديداً أسس بعد الاندماج بين "البنك الأول" و"البنك السعودي البريطاني".
وسبق للسيدة عليان، البالغة من العمر 63 عاماً، أن عملت كنائب لرئيس مجلس إدارة "البنك الأول" قبل 4 سنوات. وهي تتهيأ الآن لإدارة ثالث أكبر بنك في المملكة العربية السعودية.
والبنك الجديد مملوك لبنك "اتش اس بي سي" البريطاني، ويبلغ رأس ماله 13.2 مليار جنيه إسترليني.
وتاريخ السيدة عليان المهني، ريادي عريق، فهي انتخبت في 2004 عضواً في مجلس إدارة البنك السعودي الهولندي، وكانت في ذلك الوقت أول امرأة سعودية تشارك في مجلس إدارة شركة عامة.
كذلك كانت السعودية لبنى عليان، أول امرأة سعودية تلقي خطاباً في منتدى جدة الاقتصادي في 2004، وشاركت في 2005 في رئاسة المنتدى الاقتصادي العالمي بدافوس في سويسرا.
وفي 2018 تصدرت عليان ترتيب النساء الأكثر تأثيراً في الشرق الأوسط حسب تصنيف "فوربس".
ويعتبر تمكين المرأة السعودية جزءاً من مجموعة الإصلاحات التي أطلقها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ضمن رؤية 2030. 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1702