أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

أمن صنعاء يلقي القبض على عصابة خطيرة تمارس جرائم حرابة ودعارة (تفاصيل)

تكن أمن العاصمة صنعاء من  ضبط خمسة أشخاص ،  هم من أخطر المطلوبين أمنياً لقيامهم بتشكيل عصابة منظمة ومسلحة تمارس جرائم الحرابة والشروع في القتل واخذ المال على سبيل المغالبة وإخافة السبيل وممارسة الدعارة وإقلاق السكينة العامة بقوة السلاح .
 
حيث كانت العصابة تمارس جرائمها ، وفق ترتيب توزيع للأدوار  مع تخصيص طبيب خاص للقيام بمعالجة أفراد العصابة حال تعرضهم للإصابة ، حتى يتم العلاج في أماكن بعيدة عن انظار الشرطة وكذا تخصيص اشخاص  من أفراد العصابة لرصد تحركات الجهات الأمنية و اطقم الشرطة في نطاق الأماكن التي يتواجد أفراد العصابة  فيها ، قبل واثناء وبعد إرتكاب أي عملية إجرامية يقومون بتنفيذها ، كما انهم كانوا يقومون باستقطاب اشخاص للعمل لصالح العصابة مستخدمين اسلوب التهديد و الضغط عليهم إما باولادهم او بمكان اعمالهم ، و غير ذلك .
 
، وقد تبين من خلال محاضر جمع الإستدلالات وإعترافات أفراد العصابة المضبوطين
 
قيامهم بإرتكاب عدد (53) ثلاثة وخمسين جريمة سرقة بالإكراه والشروع القتل والسرقة من على السيارات والنشل في اماكن متعددة بأمانة العاصمة ،
 
 كما تبين إرتباط هذه العصابة  بشبكة دعارة منظمة كان يديرها احد افراد العصابة ، -سبق و أن القي القبض على عدد من المتورطين فيها -، و كانت قد اتخذت إحدى الفلل بمنطقة حدة مقرا لها ، و قد كشفت التحقيقات ارتباط هذه الشبكة( شبكة الدعارة ) بالإعلام العسكري لقوى العدوان ، و مرتزقتهم ، وكانت تحصل على مبالغ مالية يتم تحويلها من شخصيات تابعة للعدوان ، موجودة في تركيا .
 
وفي هذا السياق اوضح مسؤول أمني بالإدارة العامة لأمن العاصمة ان ضبط هذه العصابة تحقق نتيجة للجهود المكثفة فى إجراءات البحث والتحرى وجمع المعلومات. كما ان القبض على أعضاء العصابة تم في مراحل زمنية متفرقة ، منوهاً إلى انه قد تم إستكمال الإجراءات ومحاضر جمع الإستدلالات . و احالة المتهمين للنيابة .
 
الإعلام الأمني

Total time: 0.0588