آخر الأخبار :
صعود مفاجئ للدولار وهذه المرة في صنعاء ايضا (اسعار الصرف مساء الاثنين 20 يناير 2020م) مقتل 8 اشخاص في اشتباكات مسلحة وسط صنعاء وحشود كبيرة تصل كتعزيزات مقتل عقيد في الجيش واصابة اخرين في اشتباكات مسلحة بحضرموت نجاة قائد عسكري كبير من كمين مسلح (الاسم) نجاة رئيس عمليات اللواء 35 مدرع من محاولة اغتيال في تعز وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان تنعيان استشهاد عدد من الجنود والمدنيين في قصف حوثي على معسكرهم بمأرب الإعلان عن ارتفاع حصيلة القصف على معسكر الاستقبال بمأرب إلى 111 شهيداً التاكسي الاخضر يبدأ بالظهور في السعودية .. وتدشينه خلال الفترة القادمة (تفاصيل) ارتفاع مخيف للدولار.. اسعار صرف العملات بصنعاء وعدن مساء الاحد 19 يناير 2020م الناطق باسم الجيش الوطني يكشف احصائية بعدد القتلى والجرحى في قصف معسكر بمأرب (فيديو)

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » من هنا وهناك

"سر" في غطاء قلم الحبر قد ينقذ حياتك.. (تعرف عليه)

"سر" في غطاء قلم الحبر قد ينقذ حياتك.. (تعرف عليه)

اخبار الساعة    | بتاريخ : 09-10-2018    | منذ: 1 سنوات مضت
ستخدم معظم الناس أقلام الحبر بشكل يومي، بل ويقوم كثيرون بـ"إدمان" عض أغطية هذه الأقلام، fدون أن يدركوا أن الفتحة الموجودة في رأس الغطاء قد تؤدي إلى إنقاذ الحياة.
 
فقد أوضحت شركة "بيك" المنتجة لأقلام الحبر، أن الكثيرين يبتلعون أغطية الأقلام عن طريق الخطأ، خاصة أولئك الذين اعتادوا "عضها".
 
ومع وصول الغطاء إلى مجرى التنفس في جسد الإنسان، قد تصبح آثاره قاتلة ويؤدي إلى الاختناق، مما دفع الشركة لاعتماد هذا التصميم، بحسب موقع "ساينس أليرت".
 
وبمجرد إضافة ثقب إلى أعلى الغطاء، يتم زيادة تدفق الهواء في مجرى التنفس، وبالتالي يظل الناس قادرين على التنفس حتى لو ابتلعوه.
 
وكتبت الشركة على موقعها في الإنترنت: "بالإضافة إلى المساعدة في منع تسرب الحبر من القلم، فإن جميع أغطية BIC تتوافق مع معايير السلامة الدولية، التي تحاول التقليل من خطر ابتلاع الأطفال بطريق الخطأ لأغطية القلم".
 
يشار إلى أن ما يقرب من 100 شخص يموتون في الولايات المتحدة كل عام من الاختناق بأغطية الأقلام. 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1824