آخر الأخبار :
الحوثيون يوجهون ضربة موجعة للقوات المشتركة والجنوبية ويعلنون استعادة الفاخر بالضالع طارق صالح يكشف كيف تعاملت القيادة مع مغتصبي فتاة الخوخة (النص الكامل لكلمته + فيديو) في ظهور جديد للعميد طارق صالح.. يدعو الرئاسة لإعلان انتهاء اتفاق ستوكهولم (فيديو الكلمة) آخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي امام الريال اليمني بصنعاء وعدن مساء الخميس 17 اكتوبر 2019م تفاصيل عملية نوعية للمقاومة والجيش اوقعت اعداد من القتلى والاسرى في صفوف الحوثيين في هذه الجبهة! جريمة بشعة تهز ذمار.. مسلح حوثي يقتل زوجته وإحدى قريباته ثم يقتل نفسه.. والسبب ! رغم إعلان الشرعية عن الافراج عن 10 ناقلات للنفط في عرض البحر.. وصول ناقلة واحدة فقط إلى الحديدة بالفيديو.. سرق لوحة عالمية في 32 ثانية وسار بها في الشارع جهاراً نهاراً.. فلماذا لم تلتقطه كاميرا المعرض؟ السعودية: كشف معلومات وتفاصيل جديدة عن حادث حافلة المعتمرين بالمدينة المنورة وجنسيات الضحايا وهوية سائقها والسبب ! اندلاع اشتباكات عنيفة في مأرب استخدمت فيه الدبابات وسماع اصوات انفجارات كبيرة (تفاصيل)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

جماعة الحوثي تخسر 8 من قياداتها البارزين في اسبوع واحد (الاسماء)

جماعة الحوثي تخسر 8 من قياداتها البارزين في اسبوع واحد (الاسماء)

اخبار الساعة    | بتاريخ : 12-10-2018    | منذ: 1 سنوات مضت
لقي ثمانية قيادات ميدانية لجماعة الحوثي مصرعهم في جبهة الساحل الغربي خلال سبعة ايام فقط.
 
وتوزع القتلى الثمانية الذين رصدهم بحسب ما رصدتهم وكالة 2 ديسمبر بين قيادات عسكرية، وقادة أمنيين، ومشرفين ميدانيين، إضافة إلى مشايخ من الموالين للحوثيين ، والعشرات من عناصرهم ومرافقيهم.
 
ومن أبرز تلك القيادات الحوثية، القيادي الحوثي المدعو «محمد علي مهدي الحسني» وهو مسؤول التحشيد بالمغرر بهم من منطقه خميس بني سعد بمحافظة المحويت، ولقي مصرعه مع العديد من عناصره في المعارك الضارية التي تخوضها القوات المشتركة جنوبي الحديدة بتاريخ 3 أكتوبر الجاري، بالإضافة إلى مصرع أحد أهم مشرفي الحوثي الميدانيين ويدعى «صلاح علي صلاح فايع» من أبناء ضحيان صعدة.
 
كما أن من أهم من اعترفت بمصرعهم جماعة الحوثي المدعو «عصام محمد سعد المهدي» المكنى بـ «أبو فضل»، أحد مرافقي ما يسمى رئيس المجلس السياسي للمليشيا الحوثية السابق الصريع صالح الصماد، وقد لقي مصرعه هو الآخر في جبهة الساحل الغربي بتاريخ 5 أكتوبر الجاري.
 
إلى ذلك، لقي القيادي الميداني المدعو «محمد علي سعيد العباسي» مصرعه مع عدد من عناصره جنوبي الحديدة بتاريخ 8 أكتوبر، والقيادي المدعو «محمد عواض حسين السهيلي» من منطقة مناخه صنعاء.
 
والمدعو «عبد المجيد فارع أحمد الحمزي» من منطقة المقاش مديرية الصفراء محافظة صعدة، والمدعو «علي عبد الرحمن حمادي الحاضري» المكنى بـ «أبو زيد الحمادي» أحد قيادات ومشرفي المجاميع الحوثية القادمة من حرف سفيان والمدان إلى جبهة الساحل الغربي، وقتل بتاريخ 9 أكتوبر.
 
ولقي قائد المجاميع الحوثية المدعو «علي عبد الرحمن سعد الدين» المكنى "أبو رقية" مصرعه مع 14 من عناصره جميعهم من عزلة بني النمري بمديرية الحيمة محافظة صنعاء.
 
ولقوا مصرعهم جميعاً بغارة جوية لطيران التحالف العربي على إحدى مزارع الساحل الغربي بتاريخ 3 أكتوبر الجاري.
 
والقادة المذكورون آنفاً، المعينون من قبل جماعة الحوثي في مناصبهم يعدون من أهم القيادات العسكرية والميدانية التابعة لها، وسقطوا على أيدي القوات المشتركة في المواجهات المباشرة والاستهداف المدفعي والقصف الجوي.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1779