آخر الأخبار :
أول تعليق رسمي من حافظ معياد على قرار اقالته.. (النص) الكشف عن السبب الحقيقي وراء هجوم الذي استهدف المسافرين على متن حافلة البراق فلكي يمني يكشف موعد الإعتدال الخريفي لهذا العام 2019. الكشف عما حدث بداخل حافلة نقل جماعي بين العبر والوديعة السعودية تقتحم الوكالة الدولية للطاقة الذرية، وتحقق انجاز فريد ! تشاجر مع نجل الرئيس هادي.. تعرف على أسباب إقالة محفظ البنك اليمني الناجح «حافظ معياد» الرئيس هادي يجري تغييرات واسعة في الحكومة اليمنية ويطيح بقيادات كبيرة من هو وزير المالية الجديدة "سالم بن بريك" الذي عينه الرئيس هادي اليوم؟ (سيرة) أصدر الرئيس هادي قراراً بتعیین محمد عبدالله الحضرمي وزیرا للخارجیة فمن ھو؟ (سيرة ذاتية) الرئيس هادي يعين بن بريك وزيراً للمالية ويطيح بمحافظ البنك المركزي حافظ معياد

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

بالفيديو.. شاهد أول سعودية تعمل سائقة أجرة في شوارع المملكة

بالفيديو.. شاهد أول سعودية تعمل سائقة أجرة في شوارع المملكة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 15-10-2018    | منذ: 11 أشهر مضت
بعد بضعة أشهر فقط من رفع حظر قيادة المرأة للسيارات بالسعودية، تتجول سهيلة المؤمن بلا خوف في شوارع مدينة الدمام بسيارتها كسائقة في شركة أجرة لخدمة نقل الركاب.
ويُعتقد أن سُهيلة، التي حصلت على رخصة لقيادة السيارات من دولة الكويت المجاورة للمملكة قبل نحو 25 عاما، أول امرأة سعودية تنضم لشركة كريم في المنطقة الشرقية.
 
وشجع شقيق سُهيلة، وهو سائق بشركة كريم أيضا، أخته على العمل بالشركة، وتغلبت المرأة على مخاوفها الشخصية، وهي تخطو أولى خطواتها مع الشركة، التي تقدم للناس خدمة نقل الركاب.
 
وعلى الرغم من أن هذا هو الأسبوع الثاني فقط لسُهيلة في شركة كريم، فقد قوبلت بترحيب حار من زبائنها، وأفراد أُسرتها على السواء.
 
وتقول سُهيلة (في الأربعينات من عمرها)، وهي أُم لستة أبناء وتدير مركزا صغيرا للتجميل، إنها تعمل كسائقة مع كريم في أوقات فراغها.
 
وتحاول المملكة، تنويع موارد اقتصادها وتقليل الاعتماد على النفط من خلال خطة الإصلاح الاقتصادي (رؤية 2030)، التي تضع هدفا لرفع مشاركة المرأة في القوى العاملة إلى 30 بالمئة من 22 بالمئة بحلول عام 2030.
 
ويمكن للنساء حاليا العمل في وظائف معينة في مجالي التجزئة والضيافة، وفي العام الماضي، عينت البورصة السعودية، أول رئيسة لها هي سارة السهيمي.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1385