آخر الأخبار :
التحقيقات بشأن هجوم “أرامكو” تكشف مفاجأة وتفاصيل تنشر لأول مرة..! (ماذا حدث؟) ترامب يقول نعلم من المتورط بهجمات أرامكو وجاهزون للرد مؤشرات لانقلاب اسعار الصرف.. اليكم اسعار الصرف واوضاع السوق الاثنين 16 سبتمبر 2019م مقتل جندي في هجوم على نقطه بعدن طارق صالح يكشف سبب الهجوم على شركة ارامكو السعودية اللاعب اليمني محسن قراوي يفوز بجائزة «أجمل هدف» في التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال كأس العالم عاجل: اندلاع معركة بين الحوثيين داخل مدينة الحديدة عاجل: مسؤول أمريكي كبير لرويترز: الهجمات على السعودية لم تأت من اليمن أخبار شبوة.. ومن هو الضابط الذي قتل في كمين لقوات الانتقالي في شبوة (تفاصيل ما حدث) مسؤول حكومي يقول إن الرئيس هادي سيدعو الإمارات للخروج من بلاده خلال أيام

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

معارك عنيفة في تعز .. وسقوط مواقع استراتيجية.. والحوثيون يعلنون عن هذا الأمر! (تفاصيل)

معارك عنيفة في تعز .. وسقوط مواقع استراتيجية.. والحوثيون يعلنون عن هذا الأمر! (تفاصيل)

اخبار الساعة    | بتاريخ : 16-10-2018    | منذ: 11 أشهر مضت
اعلن قائد عسكري اليوم الثلاثاء 16 اكتوبر /تشرين الاول 2018م تحقيق قوات الجيش الوطني انتصارات وتتقدمات جديدة ، في عملية عسكرية انطلقت غرب مدينة تعز (جنوب غرب اليمن).
 
وتمكن الجيش الوطني في محافظة تعز اليوم الثلاثا من السيطرة على جبل (الممطار) المطل على منطقة مكائر الواقعة في محاذاة منطقة الرمادة والمطلة على الخط الرابط بين محافظتي الحديدة وتعز .
 
وقال العقيد فؤاد حسان قائد جبهة الضباب لموقع الجيش (سبتمبرنت) ان قواته إطلقت عملية عسكرية واسعة في جبهات مختلفة بتعز و بدعم وتنسيق مباشر مع الأخوة في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والتي تهدف لتحرير محافظة تعز من مليشيات الحوثي الإنقلابية وقطع خطوط الإمداد في مناطق حساسة وشل حركة العدو.
 
وأكد حسان أن مليشيا الحوثي تلقىت خسائر بشرية كبيرة سواء في المواجهات المباشرة أو الاستهداف المدفعي الذي دك تجمعاتهم في الربيعي ومكائر .
 
 واضاف ان الجيش خاض معارك عنيفة مع المليشيا في محيط قرية تبيشعة وجبل المنعم تكللت بالسيطرة على أحوال أحمد سعيد وجبل الحرم وهي مواقع مطلة على قرية تبيشعة غرب جبل المنعم , ولاتزال عملية تطويق العدو مستمرة بهدف بسط السيطرة على جبل المنعم الإستراتيجي
 
وأضاف قائد العملية العسكرية في القطاع الغربي أن قوات الجيش الوطني في اللواء 17 مشاة شنت هجوما عنيفا على مواقع تمركز المليشيا في اتجاهات متفرقة بجبهة الضباب وفي وهر بأطراف مديرية جبل حبشي محققة تقدمات جديدة فيها. 
 
موضحا ان المعارك لا تزال مستمرّة (الرابعة عصرا) وسط تكبد مليشيا الحوثي خسائر كبيرة في الارواح والعتاد.
 
بدوره تحدث الحوثيون عن فشل هجوم عنيف شنه الجيش الوطني على مواقعهم في منطقة العينين بجبل حبشي، من 3 اتجاهات وسقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف الجش الموالي للحكومة.
 
وقال مصدر عسكري في جماعة الحوثيين إن الزحف استمر في العينين بجبل حبشي أكثر من 5 ساعات دون تحقيق أي تقدم

 

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1688