آخر الأخبار :
رسميًّا.. إثيوبيا تعلن بدء ملء سد النهضة، ومصر تطلب توضيح بشأنه شيء واحد سيوقف كورونا.. يكشفه مسؤول صحي أمريكي "ترامب": أخبار جيدة حول لقاح فيروس كورونا قرقاش يحذر من "طبول الحرب التي تقرع حول سرت" حريق يلتهم 7 سفن في ميناء بوشهر جنوب إيران حالة الطقس اليوم الأربعاء 15 يوليو في المملكة ! المجلس الأعلى لمشايخ وأعيان ليبيا يحدد موقفه من طلب النواب تدخل مصر عسكريا علماء يكشفون عن أطعمة تساعد في الحماية من كورونا ثلاثة فهود ينصبون فخًا لـ ظبي .. وينقضون عليه بسرعة البرق (شاهد) بولتون يكشف أسرارًا لأول مرة عن ترامب: يغار من رئيسي دولتين كبيرتين ولا يثق بمن حوله !

أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار الشركات

شركة إعلانات تسببت بالاختراق الأخير لفيسبوك وسرقت بيانات 30 مليون حساب

شركة إعلانات تسببت بالاختراق الأخير لفيسبوك وسرقت بيانات 30 مليون حساب

اخبار الساعة    | بتاريخ : 19-10-2018    | منذ: 2 سنوات مضت
نشرت فيسبوك في نهاية الشهر الماضي تعرض 50 مليون حساب إلى الاختراق في عملية ضخمة بسبب ثغرة بالموقع، لكنها الأسبوع الماضي عادت وقالت أن الحسابات التي تضررت وتسربت بيانتها كانت 30 مليون حساب تقريبًا، وظهرت بعض التكهنات من الشركة والمختصين بأن روسيا خلفت تلك الثغرة، حيث أنها تسعى للتأثير على الانتخابات الأمريكية.
 
لكن بحسب تقرير ووال ستريت جورنال الأخير، فإن من كان خلف عملية الاختراق هي شركة تسويق رقمي واعلانات، وكانت تسعى لاستغلال هذه الثغرة في الترويج لإعلانات وكذلك بيع إعلانات أخرى للشركات من خلال إظهار أن مستخدمين حقيقيين كانوا خلف مشاهدتها.
 
ويبدو أن مستخدمي فيسبوك أصبحوا لا يدرون من التالي على قائمة سرقة البيانات، فبعد كامبريدج أناليتكا كانت هناك الشبكات الروسية وتطبيقات الطرف الثالث، والآن هناك شركات إعلانات.
 
وكما يظهر فإن مستثمري فيسبوك الكبار قد ضاقوا ذرعًا بالفعل من تخبطات الشركة الأخيرة تحت قيادة زوكيربيرغ، لذلك فإنهم يحاولون طرحه من منصبه كي يحافظوا على نمو استثماراتهم بدلًا من تراجعها.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1121