آخر الأخبار :
بشرى سارة .. صدور توجيهات جديدة بصنعاء بعودة الحياة الطبيعية تحت هذا الشرط ! اليمن: آخر اسعار صرف الدولار والسعودي بصنعاء وعدن الاثنين 13 يوليو 2020م أول تعليق من ناطق حراس الجمهورية بشان أحداث الخوخة والحجرية عواصف تضرب جازان السعودية تحد من مستوى الرؤية (تفاصيل) الموافقة على لقاحين جديدين لكورونا بقرار من الغذاء والدواء الأمريكية بيان صادر من جمعية الصرافين اليمنيين الرياض: ضبط تشكيل عصابي قاموا بأخطر عملية سرقة هوليودية ومليونية من منزل مقيم السعودية: خال الطفلين جواهر ووايل يكشف حالتهما الصحية ويطالب بمعاقبة المصور سقوط عشرات القتلى و الجرحى في اشتباكات دامية جنوب صنعاء الأرصاد يحذر من سيول جارفة خلال الساعات القادمة

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

وزارة الاتصالات تحذر من استيراد و بيع أجهزة التقوية والتشويش وتدعو للتوقف الفوري عن استخدامها

وزارة الاتصالات تحذر من استيراد و بيع أجهزة التقوية والتشويش وتدعو للتوقف الفوري عن استخدامها

اخبار الساعة    | بتاريخ : 20-10-2018    | منذ: 2 سنوات مضت
حذرت وزارة الاتصالات و تقنية المعلومات بحكومة الانقاذ، التجار و الموردين من الاستيراد و البيع و المتاجرة بأجهزة تقوية و تشويش «Repeater» و «Booster».
 
و دعت الوزارة في بيان لها، صدر اليوم الجمعة 19 أكتوبر/تشرين أول 2018، جميع مستخدمي هذه الأجهزة التوقف فورا عن استعمالها، بعد أن تبيّن أن استخدام أجهزة «Repeater» و «Booster» تخلق تشويش مهول جداً في محيطها و بمساحات قطرية تتراوح بين (300-1000) متر دائري، ما يلحق أضراراً فادحة بسكان الجوار و يؤثر سلباً في جودة و فعالية الخدمات التي تقدمها شركات الاتصالات المزودة لخدمات الهاتف النقال.
 
و نبّهت الوزارة في بيانها إلى ضرورة الالتزام بهذه التوجيهات و التوقف الفوري عن استخدام تلك الأجهزة حماية للمواطنين و حفاظاً على سلامة خدمات الاتصالات.
 
و أكدت الوزارة أن أي مخالفة ستضع مرتكبيها تحت طائلة الملاحقة القانونية، و ستكون الأجهزة المضبوطة قيد المصادرة، استناداً إلى نص قانون الاتصالات و الأنظمة النافذة.
 
و تأتي تحذيرات وزارة الاتصالات في ضوء تزايد و ارتفاع نسبة شكاوى المواطنين من سوء تغطية شبكات الهاتف النقال و تقطع المكالمات حتى في عواصم المدن و المحافظات، و كذلك شكاوى شركات الاتصالات للوزارة بشأن مشاكل التشويش الناتجة عن استخدام أجهزة التقوية «Repeater» و «Booster» و ما يترتب عليها من خسائر و أضرار فادحة بالخدمة.
 
و صرح مصدر مسؤول بوزارة الاتصالات إلى أن قيادة الوزارة بالشراكة مع شركات الهاتف النقال بصدد إقرار خطة عمل نهائية تهدف لمنع استيراد و بيع و استخدام هذه الأجهزة الأكثر إضراراً و غير القانونية، نظراً لما تسببه من تشويش يلحق الضرر بالمواطنين بالدرجة الأولى و بخدمات الاتصالات.
 
و نوه المصدر إلى أن التنسيق مع جميع شركات الهاتف النقال متواصل و دائم باعتبارها أكثر المتضررين إزاء تفاقم المشاكل الناتجة عن استخدام أجهزة التقوية «Repeater» و «Booster» الأكثر إضراراً و الممنوعة بموجب القانون.
 
كما أكد المصدر أن وزارة الاتصالات لن تألوا جهداً في اتخاذ كافة الإجراءات و التدابير اللازمة وفقاً لنصوص القوانين و التشريعات النافذة، كونها الجهة المنظمة و المعنية بالإشراف على قطاع الاتصالات و الرقابة و الموافقة على استخدام الطيف الترددي الذي يعتبر ثروة وطنية سيادية و ملك للدولة لا يحق لأحد العبث به أو استخدامه بدون ترخيص مسبق منها.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0682