آخر الأخبار :
طارق صالح يكشف سبب الهجوم على شركة ارامكو السعودية اللاعب اليمني محسن قراوي يفوز بجائزة «أجمل هدف» في التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال كأس العالم عاجل: اندلاع معركة بين الحوثيين داخل مدينة الحديدة عاجل: مسؤول أمريكي كبير لرويترز: الهجمات على السعودية لم تأت من اليمن أخبار شبوة.. ومن هو الضابط الذي قتل في كمين لقوات الانتقالي في شبوة (تفاصيل ما حدث) مسؤول حكومي يقول إن الرئيس هادي سيدعو الإمارات للخروج من بلاده خلال أيام حقيقة تخفيض رسوم الزيارة في السعودية إلى 300 ريال فتحي بن لزرق يكشف عن طرف ثالث سيظهر في اليمن الأرصاد يكشف توقعاته خلال الـ24 ساعة القادمة.. ويحذر المواطنين (تفاصيل) ثلاثة من مسؤولي الشرعية يصدرون بياناً يدعون فيه لإنهاء مشاركة الإمارات في التحالف باليمن (صورة)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

مديرية جديدة تقترب من السقوط بالكامل بيد القوات الحكومية.. في هذه الجبهة!

مديرية جديدة تقترب من السقوط بالكامل بيد القوات الحكومية.. في هذه الجبهة!

اخبار الساعة    | بتاريخ : 20-10-2018    | منذ: 11 أشهر مضت
تقترب قوات الجيش الوطني من احكام كامل سيطرتها على مديرية الملاجم في محافظة البيضاء وتخوض معارك شرسة مع مسلحي جماعة الحوثي الذين تكبدوا خسائر فادحة.
 
ونقل موقع الجيش الوطني ، عن قائد المدفعية في اللواء 26 مشاه العقيد مرعي القاضي قوله" ان مدفعية الجيش الوطني دكت مواقع الدفاع الأمامية التابعة لمليشيا الحوثي خلال اليومين الماضيين وشلت قدرتها على العودة الى تلك المواقع في جبل البياض بجبهة الملاجم.
 
واكد القاضي ان مليشيا الحوثي خسرت العشرات من عناصرها الذين سقطوا بين قتيل وجريح اثر القصف المدفعي المكثف على مواقعها. الامر الذي جعلها عاجزة عن العودة والتمركز فيها.
 
وكشف ان قوات الجيش الوطني تتأهب لاقتحام ما تبقى من مديرية الملاجم واستعادة السيطرة عليها بعد ان صارت تلك المواقع تمنحها سيطرة نارية على الجزء الاخير من المديرية. 
 
وكانت مرتفعات الملاجم المفتوحة والعالية وفقا للعقيد القاضي تشكل تحديا كبيرا امام تقدم قوات الجيش الذي يحكم سيطرته على نحو ٨٠% من تلك الجبال.
 
وبسقوط الملاجم في قبضة الجيش الوطني بشكل كامل يصبح الطريق الى تحرير البيضاء سالكا بحكم السيطرة النارية التي سيتمتع بها الجيش من على مرتفعات الملاجم التي تحيط بها جغرافيا منخفضة يسهل على الجيش التقدم عليها تحت غطاء ناري.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1547