آخر الأخبار :
وسط معارك عنيفة.. الحوثيون يكثفون هجماتهم للاستيلاء على معسكر ماس في مأرب (تفاصيل) في جريمة بشعة.. شاب سعودي بجازان يقتل والده نحرا (تفاصيل) تناول التوت بانتظام وسيلة سهلة للحماية من أعراض مرض باركنسون تركيا تهاجم الدول العربية وتقول ان جهود الامارات بقيادة السعودية مقلقة شركة صينية تكشف عن هاتف منافس يدخل عالم 5G قريبا من غرائب احداث اليمن.. اثنين اشقاء يؤدون اليمين الدستورية امام المشاط والرئيس هادي (صورة) هاني بن بريك يلتقي بقيادي مؤتمري وهذا ما قاله ! (صورة) فيديو "كاد يدهسهم".. سائق قطار: من صدمتهم يعذبونني في أحلامي شركة الغاز بصنعاء تعلن عن بشارة جديدة للمواطنين علامة في البراز تحذر من احتمال الإصابة بسرطان الأمعاء!

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

مديرية جديدة تقترب من السقوط بالكامل بيد القوات الحكومية.. في هذه الجبهة!

مديرية جديدة تقترب من السقوط بالكامل بيد القوات الحكومية.. في هذه الجبهة!

اخبار الساعة    | بتاريخ : 20-10-2018    | منذ: 2 سنوات مضت
تقترب قوات الجيش الوطني من احكام كامل سيطرتها على مديرية الملاجم في محافظة البيضاء وتخوض معارك شرسة مع مسلحي جماعة الحوثي الذين تكبدوا خسائر فادحة.
 
ونقل موقع الجيش الوطني ، عن قائد المدفعية في اللواء 26 مشاه العقيد مرعي القاضي قوله" ان مدفعية الجيش الوطني دكت مواقع الدفاع الأمامية التابعة لمليشيا الحوثي خلال اليومين الماضيين وشلت قدرتها على العودة الى تلك المواقع في جبل البياض بجبهة الملاجم.
 
واكد القاضي ان مليشيا الحوثي خسرت العشرات من عناصرها الذين سقطوا بين قتيل وجريح اثر القصف المدفعي المكثف على مواقعها. الامر الذي جعلها عاجزة عن العودة والتمركز فيها.
 
وكشف ان قوات الجيش الوطني تتأهب لاقتحام ما تبقى من مديرية الملاجم واستعادة السيطرة عليها بعد ان صارت تلك المواقع تمنحها سيطرة نارية على الجزء الاخير من المديرية. 
 
وكانت مرتفعات الملاجم المفتوحة والعالية وفقا للعقيد القاضي تشكل تحديا كبيرا امام تقدم قوات الجيش الذي يحكم سيطرته على نحو ٨٠% من تلك الجبال.
 
وبسقوط الملاجم في قبضة الجيش الوطني بشكل كامل يصبح الطريق الى تحرير البيضاء سالكا بحكم السيطرة النارية التي سيتمتع بها الجيش من على مرتفعات الملاجم التي تحيط بها جغرافيا منخفضة يسهل على الجيش التقدم عليها تحت غطاء ناري.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1011