آخر الأخبار :
صحيفة جنوبية: الوليدي الذي اغتيل قبل قليل في الشيخ عثمان بعدن يعمل إمام مسجد عاجل: هذا ما قاله العميد طارق صالح في كلمته قبل قليل (النص) المشاط يصدر قرار يطيح بمحافظ البنك المركزي بصنعاء عاجل: اغتيال الوليدي في الشيخ عثمان بعدن رئيس الحكومة يصل بشكل مفاجئ إلى عتق بشبوة على متن طائرة سعودية عاجل: كلمة للعميد طارق صالح كاتب سعودي يعلق على بيان محافظ شبوة.. ويخير الإماراتيين بين خيارين ! قوات الحزام الأمني في أبين تكشف حقيقة أسر قائدها «عبداللطيف السيد» محافظ شبوة يكشفا ماذا حدث بالمحافظة.. ويقول لم نختر هذه الحرب! (بيان) غارات جوية للطيران على مواقع بصنعاء (المكان المستهدف)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

وزير الدفاع الأمريكي في تصريحات جديدة له: يجب وقف حرب اليمن خلال ٣٠ يوم

اخبار الساعة    | بتاريخ : 31-10-2018    | منذ: 10 أشهر مضت

وجه وزير الدفاع الاميركي جيمس ماتيس دعوة الى جميع الأطراف في اليمن وخص دعوته الحوثيين والتحالف بقيادة السعودية للقاء في السويد في نوفمبر والوصول الى حل.

وقال ماتيس في جلسة نقاشية في البنتاغون بشأن استراتيجية الدفاع الأمريكية :"نطالب جميع أطراف الصراع في اليمن بالدخول في مفاوضات جادة في نوفمبر لإنهاء الحرب علينا أن نفعل شيئاً "لوقف الحرب" في خلال 30 يوما".

واضاف وزير الدفاع الاميركي جيمس ماتيس بان السعوديين والاماراتيين مستعدين للحل في اليمن وان لولا انسحاب الحوثيين من المفاوضات الأخيرة لكان قد تم التوصل الى حل.

واشار جيمس ماتيس الى الاسس الثلاث التي سيتم على اساسها عملية التسوية هي، " وقف إطلاق النار، بناءً على الانسحاب من الحدود، بناءً على وقف القصف بالقنابل".(الغارات التي يشنها التحالف على مواقع الحوثيين ).

وقال ماتيس انه لابد من استبدال المواجهة في اليمن بالقدرة على تقديم التنازلات, وان الهدف الان في هو تحقيق مستوى من القدرات لدى التحالف لمنع سقوط قتلى مدنيين.

وحمل ماتيس ايران مسؤولية استمرار الحرب في اليمن ودعاها للتوقف.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.3631