آخر الأخبار :
آخر أسعار أهم العملات الأجنبية في صنعاء و عدن الجمعة 15 نوفمبر 2019م طالب ثانوي نجح بمعدل 88% يحصل على عضوية المبدعين ومنحة دراسية بالهندسة مجانية.. والسبب ! رويترز تكشف مفاجأة بشأن المفاوضات بين الحوثيين والسعودية والهدنة (تفاصيل) هل أصيب اللواء صغير بن عزيز في هجوم امس على مقر وزارة الدفاع بمأرب؟.. طارق صالح يجري اتصال ! لم يفعلها الحوثيون بصنعاء.. فتح محل بواجهة المتحف العسكري في عدن.. ومدير المديرية يوضح ! حوثي يقتل عاقل حارة وسط مدينة إب بسبب أسطوانات الغاز الأمم المتحدة: منعنا مع مصر اندلاع حرب في غزة وزير الداخلية الميسري يصدر قراراً جديداً بتكليف مدير جديد ! (الاسم) المنتخب اليمني يفوز على فلسطين بهدف دون مقابل ويحل في المركز الثالث بمجموعته سماعات أذن "تقتل" رجلا أثناء مشاهدة مباراة على هاتفه

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

وزير الدفاع الأمريكي في تصريحات جديدة له: يجب وقف حرب اليمن خلال ٣٠ يوم

اخبار الساعة    | بتاريخ : 31-10-2018    | منذ: 1 سنوات مضت

وجه وزير الدفاع الاميركي جيمس ماتيس دعوة الى جميع الأطراف في اليمن وخص دعوته الحوثيين والتحالف بقيادة السعودية للقاء في السويد في نوفمبر والوصول الى حل.

وقال ماتيس في جلسة نقاشية في البنتاغون بشأن استراتيجية الدفاع الأمريكية :"نطالب جميع أطراف الصراع في اليمن بالدخول في مفاوضات جادة في نوفمبر لإنهاء الحرب علينا أن نفعل شيئاً "لوقف الحرب" في خلال 30 يوما".

واضاف وزير الدفاع الاميركي جيمس ماتيس بان السعوديين والاماراتيين مستعدين للحل في اليمن وان لولا انسحاب الحوثيين من المفاوضات الأخيرة لكان قد تم التوصل الى حل.

واشار جيمس ماتيس الى الاسس الثلاث التي سيتم على اساسها عملية التسوية هي، " وقف إطلاق النار، بناءً على الانسحاب من الحدود، بناءً على وقف القصف بالقنابل".(الغارات التي يشنها التحالف على مواقع الحوثيين ).

وقال ماتيس انه لابد من استبدال المواجهة في اليمن بالقدرة على تقديم التنازلات, وان الهدف الان في هو تحقيق مستوى من القدرات لدى التحالف لمنع سقوط قتلى مدنيين.

وحمل ماتيس ايران مسؤولية استمرار الحرب في اليمن ودعاها للتوقف.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0894