آخر الأخبار :
وزير الدفاع المقدشي ينشر هذا الفيديو قبل قليل ! القصيم: الشرطة تقبض على مواطنين متنكرين بزي نساء، وهذا ما عثر بحوزتهم ! المملكة: وزارة الموارد البشرية توضح تفاصيل فتح الأنشطة والعودة لمقرات العمل صاروخ اطلقه الحوثيين على السعودية وسقوط ضحايا اهم التعليمات والإجراءات الاحترازية للمصلين عند الذهاب إلى المساجد للصلاة فتاة لبنانية تعدم طليقها رميا بالرصاص وتقود سيارته لتسليم نفسها "الجارديان" تكشف اعترافات صادمة لمقاتل سوري في ليبيا الصحة العالمية تعلق التجارب على كلوركين لعلاج كوفيد 19 المملكة: عدد من المساجد تبدأ وضع علامات على السجاد بعد إعادة فتحها ! أبرزها المملكة: دول الخليج تتعافى من فيروس كورونا (قرارات)

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

غريفيث يعلن ترحيبه بدعوات استئناف المفاوضات ويقول: لا حل عسكري للنزاع في اليمن

اخبار الساعة    | بتاريخ : 31-10-2018    | منذ: 2 سنوات مضت
أعلن المبعوث الاممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، يوم الاربعاء، ترحيبه بدعوات استئناف المفاوضات في اليمن بين الحكومة والحوثيين.
 
وقال المبعوث الاممي إلى اليمن في بيان له حصل "المصدر أونلاين" على نسخة منه، انه "لا يمكن أن يكون هناك حل عسكري للصراع".
 
وجاء بيان غريفيث بعد أيام من اعلان أمريكا عبر وزير دفاعها عن خطة لانهاء الصراع في اليمن، وكذا دعوة وزيرة الدفاع الفرنسية، أمس الثلاثاء، الداعية لانهاء الحرب في البلاد.
 
وأضاف غريفيث في بيانه إنه سيواصل "العمل مع جميع الأطراف للاتفاق على خطوات ملموسة لتجنيب كل اليمنيين النتائج الكارثية لاستمرار الصراع، وللتعامل على وجه السرعة مع الأزمة السياسية والأمنية والإنسانية في اليمن".
 
وحث غريفيث في بيانه الأطراف إلى "اغتنام هذه الفرصة للانخراط بشكل بناء مع جهودنا الحالية لاستئناف المشاورات السياسية على وجه السرعة، من أجل التوصل لاتفاق على إطار للمفاوضات السياسية وعلى تدابير لبناء الثقة".
 
وتتضمن تدابير الثقة بين الحوثيين والحكومة "تعزيز قدرات البنك المركزي اليمني وتبادل الأسرى وإعادة فتح مطار صنعاء. وما زلنا ملتزمين بجمع الأطراف اليمنية حول طاولة المفاوضات في غضون شهر، كون الحوار هو الطريق الوحيد للوصول إلى اتفاق شامل.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0843