آخر الأخبار :
مقتل بن عزيز في قصف حوثي على مأرب وزير الدفاع المقدشي ينشر هذا الفيديو قبل قليل ! القصيم: الشرطة تقبض على مواطنين متنكرين بزي نساء، وهذا ما عثر بحوزتهم ! المملكة: وزارة الموارد البشرية توضح تفاصيل فتح الأنشطة والعودة لمقرات العمل صاروخ اطلقه الحوثيين على السعودية وسقوط ضحايا اهم التعليمات والإجراءات الاحترازية للمصلين عند الذهاب إلى المساجد للصلاة فتاة لبنانية تعدم طليقها رميا بالرصاص وتقود سيارته لتسليم نفسها "الجارديان" تكشف اعترافات صادمة لمقاتل سوري في ليبيا الصحة العالمية تعلق التجارب على كلوركين لعلاج كوفيد 19 المملكة: عدد من المساجد تبدأ وضع علامات على السجاد بعد إعادة فتحها !

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

بروفيسورة في جامعة صنعاء تضطر إلى بيع أثاث منزلها لتغطية تكاليف العلاج

بروفيسورة في جامعة صنعاء تضطر إلى بيع أثاث منزلها لتغطية تكاليف العلاج

اخبار الساعة    | بتاريخ : 31-10-2018    | منذ: 2 سنوات مضت

تصارع البروفيسورة آمنة يوسف، الأكاديمية بجامعة صنعاء واستاذة الرواية العربية المعاصرة، وأحد أعمدة الأدب والنقد في اليمن والوطن العربي، ظروفا مرضية وأوضاعاً معيشيا مزرية، فهي بلا راتب ولا مال يعينها على تسيير أمورها المرضية والمعيشية معا.

واضطرت الدكتورة آمنة يوسف، وفق نيوز يمن لبيع كل ما لديها وتملكه من أثاث ذي قيمة وما كانت تحتفظ به من مدخرات بسيطة، لتتمكن من مواجهة مرض القلب ومضاعفاته، بيد أنها استنفدت كل ما لديها دون نهاية للمرض.

ويقول مصدر طبي" إن حالة الدكتورة آمنة المرضية حاليا تتطلب اجراء عملية قسطرة عاجلة ونقل عاجل بعد العملية لعلاج حالة قلبها المتأخرة خارج اليمن، لكن يديها خالية الوفاض.


وتختزل حالة الدكتورة آمنة فداحة المأساة التي يعيشها هامات اليمن العلمية والثقافية، منذ سيطرة ميليشيا الحوثي على صنعاء بقوة السلاح، وإيقاف دفع مرتبات موظفي الدولة في مناطق نفوذها لعامين ونيف، كما أن تجاهل سلطات الأمر الواقع لحالتها يعكس مدى الجرم الذي ترتكبه بحق أكاديمية قدمت الكثير للعملية التعليمية والأكاديمية وللحراك الأدبي والإعلامي.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0893