أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الحوثيون يتلقون ضربة موجعة في جبهة باقم بصعدة تجبر بعضهم على الاستسلام ومقتل العديد منهم

تواصل القوات الحكومة، تقدمها الميداني في جبهة باقم في جبهة صعدة، شمال اليمن، وسط انهيار كبير في صفوف الحوثيين.
 
ووفق مصادر "خبر" للأنباء، فإن قوات الجيش مسنودة بالتحالف العربي، أحرزت تقدماً جديداً في مديرية باقم شمالي غرب محافظة صعدة، وسط انهيار واسع وخسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف الحوثيين.
 
وقال أركان محور علب العميد أديب الشهاب، إن قوات الجيش الوطني بمحور علب نفذت عملية عسكرية مشتركة تمكنت خلالها من تحرير مرتفعات جديدة في سلسلة جبل العتيم غربي مركز مديرية باقم، بإسناد مباشر من طيران التحالف العربي.
 
وأكد العميد الشهاب، أن العملية العسكرية التي انطلقت، مساء أمس الأربعاء، أسفرت عن مقتل وجرح العشرات من عناصر مليشيا الحوثي الانقلابية، وفق المركز الإعلامي للقوات المسلحة.
 
مؤكداً أن من بين القتلى "قناصين" كانوا يتخفّون داخل خنادق صخرية وجروف جبلية في سلسلة جبل العتيم والسلسلة الجبلية الممتدة من جبل رمدان إلى أمام جبل الكوز غربي باقم.
 
وأضاف الشهاب أن قوات الجيش الوطني استعادت معدات عسكرية -خفيفة ومتوسطة- من ضمن الأسلحة والمعدات العسكرية التي نهبتها المليشيات الحوثية الانقلابية من معسكرات الجيش، حيث خلفتها وراءها في جبال العتيم، ولاذت بالفرار باتجاه مدينة باقم.
 
وأشار العميد الشهاب إلى أن هذه العملية تأتي في إطار تضييق الخناق على المليشيا الانقلابية في مدينة باقم، وإجبارها على الانسحاب أو الاستسلام وتجنيب المنطقة المزيد من الخراب والدمار.

Total time: 0.0555