آخر الأخبار :
وزير الدفاع المقدشي ينشر هذا الفيديو قبل قليل ! القصيم: الشرطة تقبض على مواطنين متنكرين بزي نساء، وهذا ما عثر بحوزتهم ! المملكة: وزارة الموارد البشرية توضح تفاصيل فتح الأنشطة والعودة لمقرات العمل صاروخ اطلقه الحوثيين على السعودية وسقوط ضحايا اهم التعليمات والإجراءات الاحترازية للمصلين عند الذهاب إلى المساجد للصلاة فتاة لبنانية تعدم طليقها رميا بالرصاص وتقود سيارته لتسليم نفسها "الجارديان" تكشف اعترافات صادمة لمقاتل سوري في ليبيا الصحة العالمية تعلق التجارب على كلوركين لعلاج كوفيد 19 المملكة: عدد من المساجد تبدأ وضع علامات على السجاد بعد إعادة فتحها ! أبرزها المملكة: دول الخليج تتعافى من فيروس كورونا (قرارات)

أخبار الساعة » السياسية » عربية

السعودية والإمارات تطالبان بردع من أساء لمحمد بن سلمان في الصحافة اللبنانية

السعودية والإمارات تطالبان بردع من أساء لمحمد بن سلمان في الصحافة اللبنانية

اخبار الساعة    | بتاريخ : 02-11-2018    | منذ: 2 سنوات مضت
طالب القائم بالأعمال السعودي، وليد البخاري، وسفير الإمارات في لبنان، عبد العال القناعي، بردع من أساء لولي عهد السعودية محمد بن سلمان، في صحيفة "الديار" بكلمات نابية.
 
وقال السفير الإماراتي أمام وفد إعلامي لبناني حضر للسفارة السعودية معتذرا عن الشتائم التي طالت ولي العهد السعودي: "نحن بعثات دبلوماسية في بلد فيه قضاء وقانون وحكومة ورئيس ومجلس نيابي، ولا يجوز في حال حصول أمر ما أن نبدأ نحن بالاتصالات والتحرك والسعي. قبل شهر أو شهرين كان المستهدف صاحب السمو أمير الكويت، واليوم المستهدف هو صاحب السمو الأمير محمد بن سلمان، ونحن نعرف من الممول والساعي، ولكن المفروض أن يكون هناك رادع وإجراءات قانونية من قبل لبنان".
 
وأضاف: "نحن سنتابع هذا الموضوع مثلما تابعنا قضية سالم زهران لنرى أين سنصل، ولكن من لديه رخصة في دولنا لموقع أو لجريدة يخضع للعقوبات إذا أساء الاستخدام، ويجب أن تكون هناك قوانين رادعة في الدولة اللبنانية ومعايير، وعلى وزارة الإعلام أن تتحرك مع النائب العام".
 
وتوجه وفد من نقابة الصحافة اللبنانية برئاسة النقيب عوني الكعكي، إلى مقر سفارة المملكة العربية السعودية في بيروت، لتقديم اعتذار عمّا بدر في الصحافة اللبنانية بحق ولي العهد السعودي.
 
ووصف عوني الكعكي ما حصل، بأنه "يوم أسود في تاريخ الصحافة اللبنانية"، معبرا عن "استياء الجسم الصحافي والإعلامي اللبناني. وأضاف: "لبنان هو بلد الحريات والثقافة والعلم والأخلاق، ولم أكن أتصور في يوم من الأيام أن نصل إلى هذا الدرك وهذا الإسفاف".
 
من جهته، ثمن القائم بالأعمال السعودي وليد البخاري حضور الوفد، وقال: "هناك خطوات دبلوماسية ستتخذ ضد هذه الصحيفة وضد من يتطاول، ففي النهاية لن نسمح بأن يكون هناك إعلام غير مسؤول يعكر صفو العلاقة بين لبنان والمملكة الحريصة على أمن واستقرار ودعم وازدهار لبنان. وكذلك أصحاب السعادة السفراء كلهم يشاركوننا هذا الموقف السياسي، ولن تثمر هذه المحاولات إلا عن مزيدا من التقارب".
 
واستنكر سعد الحريري المكلف بتشكيل حكومة جديدة في لبنان، والذي يحمل الجنسية السعودية بالإضافة إلى اللبنانية، المقال الذي نشرته صحيفة الديار اللبنانية، واعتبر أنه يسيء للبنان وللملكة في الوقت نفسه.
 
مقال "الديار" عن #السعودية لا يمت الى أخلاق اللبنانيين وصحافتهم بصلة وهذا العمل المدان محاولة فاضحة لضرب علاقات #لبنان مع #المملكة_العربية_السعودية وخرق موصوف للقوانين التي ترعى الحرية الاعلامية التي نحرص جميعاً عليها.
 
— Saad Hariri (@saadhariri) ٣٠ أكتوبر ٢٠١٨
وأشعلت الكلمات النابية بحق ولي العهد السعودي، نار الغضب في قلوب مؤيديه من المملكة العربية السعودية وبلدان خليجية أخرى، وذلك عقب ساعات من قرار عاجل بفتح التحقيق فيها.
 
ودشن مؤيدو الأمير هاشتاغ بعنوان "#إلا_ولي_العهد_يا سفيه_الديار"، للإعراب عن غضبهم الشديد من المقال الذي نشرته "الديار" وتضمن سبابا وشتائم وكلمات نابية ضد ولي العهد السعودي.
 
وكان وزير العدل في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، سليم جريصاتي، قد وجه كتابا إلى النائب العام لدى محكمة التمييز القاضي سمير حمود، بتحريك دعوى حق عام ضد كاتب المقال المنشور بصحيفة "الديار" تحت عنوان "دعوة من الديار إلى البخاري لزيارتها".
 
المصدر: الوكالة الوطنية
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0909