أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

سرقة إرشيف وزارة الخارجية اليمنية وتعرضه للإهمال كشف بالوثائق لما تم

- سامي الصوفي

كشفت وثائق عن تعرض إرشيف بوزارة الخارجية اليمنية للسرقة والعبث والإهمال، وعن تسريب المياه إلى إرشيف الوثائق الخاصة بالشئون المالية والبعثات والحسابات والمشتريات الخاصة بالجرد والعهد لسنوات ماضية.

وفى وثائق مسربة مذكرة داخلية موجهة من رئيس قسم الارشيف ومديرة إدارة البعثات بوزارة الخارجية إلى وكيل الوزارة للشئون المالية الادارية مؤرخة بـ(11 فبراير 2012م) تفيد بأنه "تم تسريب بعض المياه الوسخة من أنابيب الحمامات إلى داخل البدرون الأسفل والخاص بالشئون المالية والبعثات والحسابات والمشتريات الخاص بالجرد والعهد لسنوات ماضية".كماأظهرت  الوثيقة مذكرة داخلية موجهة من رئيس قسم الإرشيف إلى رئيس دائرة الجزيرة والخليج بوزارة الخارجية، تحمل تاريخ (9/7/2011) تكشف عن إختفاء "الملف الخاص بالمذكرات والتقارير الصادرة التي سجلت يوم الأربعاء (6 يوليو 2011م) في حافظة الصادر من رقم 388 إلى 394 (الأصول مع المرفقات)". كما جاء في الوثيقة.

وتقول الوثيقة مخاطبة رئيس دائرة الجزيرة والخليج: "أود احاطتكم بأني حضرت يوم الأربعاء 6/7/2011 وأبلغني (...) بأن باب الارشيف مفتوح مع العلم بأني قمت باغلاقه نهاية الدوام يوم الاثنين الموافق 4/7/2011، وبعد نهاية الدوام يوم الأربعاء قمت باغلاق المكتب وبحضور الأخ (..) وقد حضرت الساعة العاشرة صباحا يوم السبت 9/7/2011م، وقد وجدت بأن المغلقة قد تم تغييرها عندما سألت الحاضرين".

 

وتضيف المذكرة: "أفاد الأخ (..) بأنه حضر الساعة الثامنة والنصف مساء يوم الأربعاء 6/7/2011 ووجد ارشيف الدائرة مفتوح وقد قام بتغيير قلب المغلقة بأخرى جديدة".

وأضافت الوثيقة: "وقد لوحظ اختفاء الملف الخاص بالمذكرات والتقارير الصادرة التي سجلت يوم الأربعاء في حافظة الصادر من رقم 388 الى 394 (الأصول مع المرفقات) غير موجود في الإرشيف".

 

 

 


المصدر : الأهالي نت

Total time: 0.0507