آخر الأخبار :
رئيس سابق لجهاز الاستخبارات البريطاني يحسم الجدل ويكشف مصدر فيروس كورونا شاهد بالفيديو.. قرية نرويجية تنزلق مع منازلها إلى البحر شركة تطلق تحذير عاجل لمستخدمي أندرويد: احذفوا هذا التطبيق الشائع من هواتفكم فورا تسجل “16” اصابة ووفاة بفيروس كورونا في محافظة تعز بينها 6 وفيات الزينبيات يتسببن بانتحار سجينه عصر اليوم بصنعاء (تفاصيل) من هو “أمير فاتن مكي” أخطر قيادات العصابات الدولية المنظمة، الذي قتل ماردونا أمام زوجته وأطفاله ! بعد تصريحات مثيرة.. الصحة العالمية: فيروس كورونا لن ينتهي إلا في هذه الحالة! القبض على شاب مصري حاول قلب قطار (صور) شرطة مكة تطيح بثلاثة مقيمين «يمنيين» ارتكبوا 13 جريمة بطريقة «ماكرة ومخادعة» احصائية الساعات الاخيرة للكورونا في السعودية والخليج وعدد من الدول الاخرى

أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار الشركات

هواوي توجه ضربة جديدة للعملاق الأميركي

هواوي توجه ضربة جديدة للعملاق الأميركي

اخبار الساعة    | بتاريخ : 02-11-2018    | منذ: 2 سنوات مضت
عززت شركة هواوي موقعها كثاني أكبر صانع للهواتف النقالة، في الربع الثالث من عام 2018، لتوجه صفعة جديدة لعملاق الهواتف الأميركي أبل.
 
ووفقا لبيانات شركة آي دي سي لأبحاث السوق، فقد حققت هواوي ارتفاعا كبيرا في مبيعاتها في الربع الثالث بمقدار 4.2 في المئة لتصل إلى ما مجموعه 14.6 في المئة من مجمل مبيعات السوق.
 
وكانت الشركة الصينية، قد تفوقت لأول مرة في سبع سنوات على أبل، في الربع الثاني خلف العملاق الكوري الجنوبي سامسونغ.
 
وطرحت هواوي هاتفي بي 20 وبي 20 برو، فيما تتجه الأنظار إلى الهاتفين الخارقين، ميت 20 وميت 20 برو، اللذين طرحا بالفعل في الربع الرابع.
 
 وجعلت مبيعات سامسونغ المتصدرة، بنسبة 1.8 في المئة، لتصل إلى 20.3 في المئة من إجمالي مبيعات الهواتف بالعالم.
 
ويبدو أن أحدث هواتف الشركة الكورية، سامسونغ نوت 9 الذي طرح في الربع الثالث، لم يستطع تعويض ما فقدته الشركة عند طرحها لهواتف غلاكسي أس 9 وغلاكسي أس 9 بلس.
 
في الوقت نفسه، نمت حصة أبل بمقدار 0.8 نقطة (من 12.4 في المئة إلى 13.2 في المئة) ، وذلك بفضل هاتف آيفون أكس أس الذي طرح في سبتمبر، بينما يتوقع أن يعزز طرح هاتف آيفون أكس آر في أكتوبر، من وضع الشركة في الربع الرابع.
 
ونقل موقع "في بي" عن مدير الأبحاث في شركة آي دي سي، أنتوني سكرسيلا قوله، إن "السباق في قمة السوق مازال يتطور بسرعة".
 
ورغم تفوق هواوي على أبل في الربع الثالث، فقد توقع سكرسيلا، أن تتصدر أبل في الربع الرابع بفضل طرحها ثلاثة أجهزة جديدة.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1065