آخر الأخبار :
حادثة صادمة بصنعاء: شخص يقتل زوجته وابنه وسط الشارع وامام الناس (صورة) 19.8 مليون مصاب بكورونا حول العالم.. والوفيات 729 ألفًا فيديو مروع يظهر تساقط الصخور من قمم الجذم على سيارة في السعودية لقطات جوية تاريخية لأول مرة توثق فيضان سد مأرب باليمن بالفيديو.. يغرق امام الجميع ..وغزارة السيول جرفت الناس والمواشي وأغرقت الانفاق اليمن: اسعار الصرف صباح الاحد 9 اغسطس 2020م 100 وفاة وتضرر 30 ألف أسرة بسبب السيول وتدمير 43 بئرا وجرف مزارع وطرقات الفلكي الشوافي يكشف حقيقة. الضوء الاخضر المتوهج الذي انار سماء صنعاء و بعض المدن اليمني الفلكي الشوافي يكشف اهم مستجدات الحالة الجوية و مؤشرات طقس اليمن ل4 ايام قادمة بعد ارتفاعها.. آخر اسعار صرف الدولار والسعودي باليمن السبت 8 اغسطس 2020م

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

محافظ الحديدة يكشف عن قرارا هام من الرئيس هادي بشأن الحديدة.. وحقيقة إيقاف العمليات العسكرية

محافظ الحديدة يكشف عن قرارا هام من الرئيس هادي بشأن الحديدة.. وحقيقة إيقاف العمليات العسكرية

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 06-11-2018    | منذ: 2 سنوات مضت
نفى محافظ الحديدة الحسن طاهر، وجود أي توجه لإيقاف العملية العسكرية الجارية في الحديدة، واصفا إياها بـ«المعركة الفاصلة» لإنهاء الانقلاب ووقف الانتهاكات وحرب الإبادة التي يتعرض لها المدنيون، مشيداً بجهود تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية ودعمه لحق الشعب اليمني.
 
ونقلت صحيفة «عكاظ» عن طاهر القول أنه لا تراجع عن تحرير الحديدة، لافتا إلى أن الرئيس هادي أصدر القرار ببدء العملية ولا وجود لأي توجيهات بإيقافها وهي مستمرة وتقترب من تحرير كامل مدينة الحديدة ومينائها. 
وأضاف أن المعارك من الجهة الجنوبية تدور حول الجامعة، فيما أصبحت المطاحن تحت السيطرة، وفي الشمال هناك معارك تدور في جوار مدينة الصالح، ونعمل من أجل الحفاظ على المدنيين.
 
وأكد أن تحويل المدنيين إلى دروع بشرية ونشر الألغام من أكبر العوائق التي تواجه قوات الجيش الوطني، لكنه يتخطاها ويقدم التضحيات للحفاظ على المدنيين، وندد بقطع المليشيات الخدمات عن المدنيين وتحويل المستشفيات إلى ثكنات عسكرية.
 
وأفصح المحافظ عن خطط إنسانية وإغاثية تواكب العملية العسكرية في مختلف الأحياء التي يجري تحريرها مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة الإنسانية، والهلال الأحمر الإماراتي، مؤكدا أنه سيتم توفير المواد الغذائية والفرق الطبية.
 
وحول الاستعدادات الحكومية والأمنية قال طاهر، إن من بين خططنا تشغيل ميناء الحديدة من اليوم الثاني لتحريره، واستقبال البضائع التجارية وسفن الإغاثة وتفعيل المؤسسات وفرض الأمن والاستقرار وسلطة الدولة بالتعاون مع أشقائنا في السعودية والإمارات ودول التحالف الذين يقدمون أرواحهم في سبيل إنقاذ المدنيين في الحديدة واستعادة مؤسسات الدولة والقضاء على أي تهديدات إرهابية حوثية تستهدف الملاحة الدولية.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0909