آخر الأخبار :
الداخلية السورية تعلن القبض على قاتل قريبتين للأسد ومصادر تكشف تفاصيل "جريمة القرداحة" (صور القاتل) السيسي يصعد المنصة ليحتضن الطفل "زين" صاحب القصة الملهمة ! (فيديو) أكبر طبيب يمني جراح بمنهاتن.. اختير كأفضل شخصية عربية في الولايات المتحدة لعام 2017م.. فمن هو؟ نجل الحمادي يتحدث عن جريمة اغتيال والده ويتعهد بكشف المجرمين وكل المتأمرين بن بريك: الانتقالي والتحالف على أهبة الاستعداد للتعامل مع اي محاولات لشن حرب على الجنوب مقتل قيادي بارز في المقاومة خلال مواجهات مع الحوثيي بالضالع (الاسم) اغتيال شيخ قبلي من قبل مسلحين مجهولين في شبام حضرموت اعتقال الجبواني بمحافظة شبوه جماعة الحوثي تتلقى ضربة موجعة في الضالع واقتحام مواقعها في الحشا الكشف عن موعد صرف مرتبات منتسبي وزارة الداخلية

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » دولية

صاروخ روسي أسرع من الصوت يهدد بتدمير مدن بكاملها

صاروخ روسي أسرع من الصوت يهدد بتدمير مدن بكاملها

اخبار الساعة - أبوظبي - سكاي نيوز عربية   | بتاريخ : 10-11-2018    | منذ: 1 سنوات مضت
عمل الجيش الروسي على قدم وساق لوضع اللمسات الأخيرة على سلاح يتمتع بقدرات خارقة، وهو صاروخ "أفانغارد"، وذلك قبل إدخاله إلى الخدمة.
 
ووفق ما نقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، السبت، عن مصدر في مشروع الصاروخ، فإن السلاح سيدخل الخدمة في الفترة الواقعة بين أواخر 2018 ومطلع 2019.
 
وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتن، قد كشف عن الصاروخ الجديد مع مجموعة من الأسلحة النووية في مارس الماضي، قائلا إنه جرى اختبار هذه الأسلحة التي لا يمكن اعتراضها.
 
وقال بوتن، إن صاروخ "أفانغارد" منيع إزاء أنظمة الدفاع الصاروخية التي لا يمكنها أن تعترضه، وذلك بسبب سرعته التي تفوق سرعة الصوت بـ 20 مرة.
 
وتفيد تقارير عسكرية، بأن الصاروخ قادر على مسح مدينة كاملة عن وجه الأرض، مشيرة إلى أن قوته التدميرية تعادل اثنين ميغا طن، أي أن بمقدوره تسوية عشرات الكيلومترات المربعة بالأرض وقتل الملايين.
 
وأشار مصدر في صناعة الدفاع الروسية لوكالة تاس الحكومية "أن الفترة المحددة لوضع الصاروخ في مهمة قتالية هي نهاية عام 2019".
 
ومن المتوقع أن ينضم الصاروخ الجديد إلى فرقة الصواريخ الحمراء، التي تتخذ من منطقة جبال الأورال الجنوبية مقرا لها، مطلع العام المقبل.
 
وسيبدأ الأمر بوضع وحدتين من صواريخ "أفانغارد" في البداية، على أن يرتفع العدد إلى 6 فيما بعد.
ومن بين الأسلحة التي كشف عنها بوتن، قبل أشهر، صاروخ "شيطان 2"، القادر على تدمير المدن الرئيسية كافة في بريطانيا، وفي وسعه حمل 24 صاروخا من طراز "أفانغارد".
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1735