أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

القوات المشتركة تعلن تطهير هذه المواقع داخل مدينة الحديدة

قالت صحيقة اماراتية قبل قليل ان القوات المشتركة دكت أبرز التحصينات الحوثية، وتقوم حاليا بتمشيط القناصة من عدة مبانٍ، أبرزها مبنى "الجوازات القديم" ومبنى "يحيى الراعي" ومبنى "مطعم شواطئ الخليج".

وحسب صحيفة "بوابة العين الامارتية " فإن القوات المشتركة فككت عددا من الخنادق المفخخة من قبالة بوابة "قيادة المنطقة العسكرية الخامسة" وحتى قرب "حديقة الحديدة لاند"، وهي متنزه سياحي حوله الحوثيون إلى ثكنة عسكرية ضخمة، تتحاشى المقاومة المشتركة تعريضه للتدمير.

وفي الخط الساحلي، طاردت القوات المشتركة جيوب المليشيا الحوثية الإجرامية بالقرب من هيئة "تطوير تهامة" ومنزل "علي محسن الأحمر"، إلى جانب اقترابها من البوابة الرئيسية لجامعة الحديدة.

وشمال شرق المدينة، تجري القوات اليمنية المشتركة تطهيره من قناصة المليشيا الإرهابية في أطراف "الدفاع الساحلي"، بعد اقتحام بوابته الشرقية الواقعة خلف "مستشفى 22 مايو" الذي فخخته المليشيا بالعبوات، قبل أن تلوذ بالفرار إلى داخل المعسكر.

وفي الاتجاه ذاته، بعيدا عن الأحياء السكنية اقتربت القوات اليمنية من آخر خطوط إمداد المليشيا الحوثية شمالي الحديدة، بعد تقدمها نحو "خط التسعين" شمالي شرق المدينة.​

Total time: 0.069