آخر الأخبار :
الفلكي الشوافي أهم مؤشرات طقس اليمن لاسبوع قادم (تحذيرات وحالة جوية مرتقبة) فيديو مثير.. رياضي سابق ينقذ طفلاً ألقت به أمه من مبنى محترق الجيش المصري يغرق سفينة في البحر المتوسط بضربة صاروخية واحدة (فيديو) ضباط وأفراد اللواء 35 مدرع بتعز يصدرون بيان هام حكومة صنعاء تناقش رؤية بعودة تطبيع الحياة اليومية بشأن كورونا الصحة السعودية تكشف عدد الحالات الجديدة للإصابات والوفيات بكورونا خلال الساعات الماضية الفلكي السعودي الزعاق يتحدث موسم هذه الايام وموعد دخول جمرة القيظ آخر اسعار صرف الدولار والسعودي بصنعاء وعدن السبت 11 يوليو 2020م تعميم هام وعاجل من جمعية الصرافين اليمنيين مصر: 50 طالباً يتحرشون بمعلمتهم .. والسبب !

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

قيادة التحالف تصدر إعلان (هام) بشأن «ميناء ومدينة الحديدة»

اخبار الساعة    | بتاريخ : 12-11-2018    | منذ: 2 سنوات مضت
اعلن المتحدث باسم قيادة قوات التحالف العربي بقيادة السعودية ، تركي المالكي اليوم الاثنين 12 نوفمبر /تشرين الثاني 2018م، أن تحرير ميناء ومدينة الحديدة حق أصيل لقوات الجيش والتحالف من أجل منع التهديدات التي تطال البحر الأحمر - في اشارة واضحة الى المضي نحو استكمال تحرير المدينة ومينائها.
 
وأضاف في مؤتمر صحفي من الرياض أن المليشيات الحوثية ترتكب الانتهاكات في الحديدة بتفخيخ الطرقات والجسور.
 
وقال ناطق التحالف ان مجموع التصاريح الصادرة للسفن في ميناء الحديدة بلغ 67725 منذ بدء العمليات العسكرية.
 
واشار الى ان هناك تحرك لرفع المعاناة عن أبناء الشعب اليمني في مدينة الحديدة.
 
ونوه بان ميليشيا الحوثي تعمل على تجريف طرقات الحديدة المستخدمة لدخول المساعدات.
 
وقال المالكي إن الحكومة اليمنية الشرعية تتخوف من انتهاكات الحوثيين في الحديدة ومناطق أخرى في اليمن لاستخدام المواطنين كدروع بشرية.
 
وكشف أن المليشيات الحوثية تقوم بترويج وتهريب المخدرات من أجل الحصول على الدعم المالي، وتستخدم صناديق المساعدات الإنسانية لإخفاء المخدرات.
 
وأوضح أن دول التحالف عززت قدراتها لتزويد الطائرات بالوقود في الجو، ولم تعد حاجة لأي دور أميركي في هذا المجال، وتم إبلاغ واشنطن بهذا الأمر.
 
وأكد تدمير موقع رادار ساحلي للحوثيين في جزيرة البوادي بالبحر الأحمر.
 
وأشار المالكي إلى ضبط آثار يمنية كانت في طريقها للتهريب إلى خارج البلاد على أيدي عصابات حوثية، داعيا المنظمات الدولية إلى القيام بدورها لمنع الإتجار بالآثار اليمنية ونهبها.
 
وأوضح ان انشقاق وزير عن الحوثيين قبل أيام يكشف عن الخلل الداخلي في المليشيات الحوثية، داعيا الشرفاء إلى الابتعاد عن الحوثيين.
 
وذكر أن المليشيات الحوثية تواصل تعطيل حركة السفن في الموانئ التي تسيطر عليها، موضحا أن السفن تنتظر فترات طويلة قبل السماح لها بالدخول، كما يحدث في ميناء الحديدة.
 
وأعلن أن قوات الجيش الوطني اليمني حققت انتصارات في أغلب محاور القتال بالتعاون مع قوات التحالف.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0711