آخر الأخبار :
اشتباكات في إب وسقوط قتلى وجرحى عاجل: أزمة بترول جديدة بصنعاء.. وتصريح جديد لشركة النفط المجلس الاعلى للقضاء بصنعاء يستنكر قيام الحوثيين بالافراج عن المتهمين في جريمة النهدين.. وهذا ما قاله! تفاصيل ما حدث اليوم في مدينة الحديدة بعد سعات من احتجاز الحوثيين للفريق الأممي فلكي يمني يتحدث عما سيحدث يوم الاثنين القادم 28 اكتوبر 2019 السعودية تعلن ضبط آلاف الأشخاص حاولوا التسلل إلى المملكة عبر اليمن اسعار صرف الدولار والسعودي بصنعاء وعدن مساء السبت 20 اكتوبر 2019م أثارت ضجة.. الكشف عن حقيقة ألعاب أطفال داخل مسجد بالعاصمة السعودية الرياض.. وهذا ما فعلته السلطات قوة أمنية تقتحم مقر إذاعة اثير عدن وتنهب محتوياتها والإذاعة تصدر بيان ! تعيين فدعق مديرا لأمن المخا بتعز

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » من هنا وهناك

صورة ترصد "الحيتان الأسيرة".. والسلطات الروسية تحقق

صورة ترصد "الحيتان الأسيرة".. والسلطات الروسية تحقق

اخبار الساعة    | بتاريخ : 13-11-2018    | منذ: 11 أشهر مضت
التقطت كاميرا مثبتة في طائرة من دون طيار "درون"، عشرات الحيتان المحتجزة داخل مزارع قبالة سواحل روسيا، في أمر وصفته تقارير إخبارية بـ"سجن الحيتان".
 
وحسبما أورد موقع "ساينس ألرت" العلمي، الثلاثاء، فإن المرفق البحري يقع على شاطئ مدينة ناخودكا في أقصى جنوب شرقي روسيا، قرب الحدود مع الصين.
 
وبموجب القانون الدولي، يمكن التحفظ على بعض الحيتان لأغراض علمية وتعليمية محددة، لكن يمنع منعا باتا استغلالها لأغراض تجارية، مثل بيعها لأصحاب أحواض السمك الترفيهية المعروفة بـ"الأكواريوم".
 
وفتحت السلطات الروسية تحقيقا في الواقعة، بعد تقارير إخبارية تحدث عن 4 شركات تدير هذا المرفق البحري، بغية بيع الحيتان إلى أصحاب أحواض السمك الترفيهية في الصين المجاورة، خارج نطاق القانون.
 
وفي المزرعة المائية، يوجد نحو 90 حوتا من فصيلة الحوت الأبيض و10 أخرى من فصيلة حوت الأوركا، يحتفظ بها في أقفاص تحت الماء، فيما يحرسها رجال مسلحون يقيمون في المنشأة.
 
وبدأ احتجاز بعض الحيتان في الأقفاص المائية منذ شهر يوليو الماضي، وفق التقارير التي أشارت إلى أن الشركات المسؤولة عن المشروعة تصطاد الحيتان من البحر قبل الزج بها إلى "السجن".
 
وتبيع هذه الشركات بعض الحيتان بمبلغ 6 ملايين دولار إلى وسطاء صينيين.
 
وتلقى أحواض السمك الترفيهية رواجا خاصا في الصين، ويوجد بالفعل حوالى 60 منها حاليا في البلد الضخم، فيما هناك 12 حوضا آخر قيد الإنشاء.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1871