آخر الأخبار :
بعد لقاء البرهان مع نتنياهو.. تحليق أول طائرة إسرائيلية في أجواء السودان بعد اخبار تحدثت عن قرب سقوط الجوف بيد الحوثيين.. تصريح جديد للواء العكيمي الكويتي ناصر الدويله: الأيام حبلى بالمفاجأت ونحن في الهدوء الذي يسبق العاصفة مقتل القيادي الحوثي ورئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ «ابو نشطان» (تفاصيل) بعد تقرير للإعلامي محمد العرب.. مالذي اضحك مذيعة قناة العربية ؟ تغير في اسعار الصرف.. اخر اسعار صرف الدولار والسعودي مساء الأحد 16 فبراير 2020م محمد عبدالسلام يعلن الإفراح عن 1400 أسير في توصل لاتفاق تبادل للأسرى كشفتها احصائية جديدة.. قرابة 400 حالة اصابة بداء الكلب في المحويت مقتل الأستاذة وفاء حجيرة في تعز مأرب: القبض على خلية حوثية متلبسين اثناء قيامهم بتنفيذ هذا المخطط !

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

رويترز: التحالف العربي يأمر بوقف الحرب في مدينة الحديدة اليمنية

رويترز: التحالف العربي يأمر بوقف الحرب في مدينة الحديدة اليمنية

اخبار الساعة    | بتاريخ : 15-11-2018    | منذ: 1 سنوات مضت
قالت ثلاثة مصادر لوكالة "رويترز"، الخميس، إن التحالف بقيادة السعودية أمر بوقف الحملة العسكرية في مدينة الحديدة الساحلية اليمنية.
 
وقال مصدر عسكري "مؤيد للتحالف" إن التحالف أصدر تعليمات لقواته على الأرض بوقف القتال داخل الحديدة.
 
ويأتي القرار وسط دعوات حلفاء غربيين لوقف إطلاق النار قبل استئناف جهود السلام التي تقودها الأمم المتحدة لإنهاء الحرب الدائرة منذ أكثر من ثلاث سنوات والتي دفعت اليمن إلى شفا المجاعة.
 
من جهته، قال مستشار وزير الإعلام اليمني، مختار الرحبي، إن وقف الحرب في الحديدة، لن يكون لإنهائها تماما، بل لإتاحة الفرصة للدخول في المشاورات التي تسعى الأمم المتحدة إلى عقدها.
 
وأوضح في حديث لوكالة "سبوتنيك" الروسية إن "المعارك باليمن مرت بمراحل متعددة من إيقاف الحرب سواء في نهم أو في صرواح أو في الساحل الغربي، واليوم يمارس نفس الدور في محافظة الحديدة وهي ليست من أجل إنهاء الحرب، بل من أجل إتاحة الفرصة للدخول في المشاورات".
 
وأردف: "إننا لا نؤمن أنهم (الحوثيين) جادين في الدخول في المشاورات ولولا أن الحديدة تمثل الرئة التي يتنفس منها الحوثي اقتصاديا وتعتبر المنفذ الوحيد المتبقي لهم لما قبل أن يذهب إلى مشاورات ولما كان استجدا المواقف الدولية من أجل إيقاف الحرب عليه".
 
ولفت الرحبي إلى أنه "لا توجد أدوات ضغط حقيقية من قبل المجتمع الدولي على الحوثيين والذي فشل في إطلاق صراح حتى الأسرى. وزير الدفاع السابق محمد الصبيحي، وشقيق رئيس الجمهورية ناصر منصور هادي، واللواء فيصل رجب، بل أن المبعوث السابق إسماعيل ولد الشيخ أحمد، فشل في إطلاق سراح 15 صحفيا وهو ناقش هذا الموضوع في جنيف 2 وأنا كنت من ضمن الوفد الذي كان متواجد في جنيف، الحوثيون وعدوه بإطلاق سراحهم وذهب إلى صنعاء لاستلامهم ولم يتم ذلك".
 
وشدد مستشار وزير الإعلام اليمني على أن "الضغوطات السياسية على الحوثيين، غير ممكنة نظرا لأنهم ليسوا جهة سياسية"، مشيرا إلى أن "الضغوطات الحقيقة على الحوثيين لا تكن إلا من خلال الميدان وليس من خلال ضغوطات سياسية أخرى لأنهم ليسوا حزبا سياسيا وليسوا جهة سياسية يمكن أن تخضع للضغوطات السياسية".
 
وتابع: "الحكومة الشرعية التي تتعامل بإيجابية وتتعامل بمرونة مع المجتمع الدولي وبحسن نية مع الأمم المتحدة وذهبت إلى مشاورات جنيف 1 وجنيف 2 و الكويت وهي مستعدة اليوم إلى الذهاب إلى أي مكان وفي أي زمان للمشاورات وفق المرجعيات المتفق عليها".
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 1.1283