آخر الأخبار :
أول تعليق حكومي على اطلاق الحوثيين لثلاثة صواريخ باليستية على الرياض وجازان عاجل: الحوثيون يطلقون 2 صواريخ باليستية على الرياض وسماع دوي انفجارات قوية أمريكا وضعت خططا لـ"أسوأ سيناريوهات" قد تواجهها جراء كورونا ومنها وفاة سياسيين كبار سلاح الجو الأمريكي: عدد الطيارين المصابين بكورونا ازداد إلى 3 أضعافه حاكم نيويورك يرفض فكرة الرئيس ترامب فرض الحجر الصحي على نيويورك فرنسا تسجل 319 حالة وفاة بكورونا خلال 24 ساعة الاخيرة مقتل مسؤول إمداد وتموين الحوثي في جبهة صرواح بمأرب إيطاليا تسجل 889 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة اتصال من أحمد علي عبدالله صالح إلى امريكا بشأن كورونا القوات المشتركة تعلن اسقاط طائرة بدون طيار بالحديدة

أخبار الساعة » السياسية » دولية

ترامب يقيل مسؤولة اشتكت زوجته منها

ترامب يقيل مسؤولة اشتكت زوجته منها

اخبار الساعة    | بتاريخ : 15-11-2018    | منذ: 1 سنوات مضت
أعلن البيت الأبيض أن ميرا ريكارديل أقيلت من منصب مساعدة مستشار الأمن القومي، ونقلت إلى وظيفة أخرى في الإدارة، وذلك غداة طلب السيدة الأمريكية الأولى علانية إقالتها.
 
وقالت المتحدثة باسم الرئاسة سارة ساندرز في بيان مقتضب أمس الأربعاء أن ريكارديل "ستستمر في دعم الرئيس في الوقت الذي تغادر فيه البيت الأبيض للانتقال إلى وظيفة أخرى داخل الإدارة" لم تحدد ماهيتها.
 
وأقدمت السيدة الأولى ميلانيا ترامب على خطوة نادرة للغاية يوم الثلاثاء بطلبها علانية إقالة مساعدة مستشار الأمن القومي، معتبرة على لسان المتحدّثة باسمها ستيفاني غريشام أن ريكارديل "لم تعد تستحقّ شرف العمل في البيت الأبيض".
 
وبحسب صحيفة "وول ستريت جورنال"، فإن فريق ميلانيا ترامب يشتبه في أن ريكارديل تقف وراء "روايات سلبية" عن السيدة الأولى ومساعديها.
 
إقرأ المزيد
خفايا جديدة في طلب ميلانيا إقالة إحدى مساعدات بولتون!سر "شخصي" وراء طلب ميلانيا إقالة إحدى مساعدات بولتون!
وتأتي إقالة ريكارديل في الوقت الذي يبدو فيه ترامب على وشك القيام بتعديلات واسعة في إدارته عقب الانتكاسة التي مني بها حزبه الجمهوري في الانتخابات التشريعية. علما أن ترام أقال الأسبوع الماضي وزير العدل جيف سيشنز.
 
كما يبدو أن كبير موظفي البيت الأبيض جون كيلي ضمن قائمة المرشّحين للمغادرة، وكذلك أيضا وزيرة الأمن الداخلي كريستين نيلسن المقربة من كيلي والتي يبدو، بحسب تقارير إعلامية عديدة، أن ترامب غاضب من طريقة إدارتها لملف الهجرة الحساس.
 
المصدر: أ ف ب
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1492