آخر الأخبار :
ورشة عمل حول موجهات ومتطلبات استيراد السلع والمنتجات الغذائية الأساسية .. مصحح .. "الجيش الليبي" يقصف سفينة تركية محمّلة بالأسلحة إليكم اسعار صرف الدولار والسعودي امام الريال اليمني مساء الثلاثاء 18 فبراير 2020م "استيقظي يا أمي".. فيديو اللحظة المؤلمة التي عاشها هذا الصغير ويكشف حقيقة ما حدث الأردن ترفع حالة الطوارئ إلى القصوى.. لهذا السبب ! تعرّف على الأسئلة الستة الخطيرة وإجاباتها القاطعة عن كورونا الحوثيون يستولون على "فِرَز باصات النقل" بالعاصمة صنعاء القضاء المصري يدخل على خط أزمة محمد رمضان والطيار الموقوف و25 مليون جنية مبلغ التعويض حاشد يروي قصة حبس الحوثيين لـ أزهار الحكيمي لرفضها الشهادة ضد جدتها أول تعليق من الإعلامي محمد العرب على ضحك مذيعة العربية بعد إذاعته لتقرير مطار مأرب

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

السعودية تعلن نتائج التحقيق في قضية خاشقجي وتكشف عن الآمر بقتله

السعودية تعلن نتائج التحقيق في قضية خاشقجي وتكشف عن الآمر بقتله

اخبار الساعة    | بتاريخ : 15-11-2018    | منذ: 1 سنوات مضت
خلال مؤتمر صحفي، أكد المتحدث باسم النيابة العامة السعودية، أن 11 شخصا من أصل 21 الموقوفين في قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي، وجهت إليهم تهم مباشرة، وأنه تم إقامة الدعوى الجزائية في حقهم، مع المطالبة بقتل من أمر وباشر الجريمة، وعددهم 5 أشخاص وإيقاع العقوبات الشرعية على البقية. 
 
ذات المتحدث، قال إن نائب أحمد عسري، رئيس الاستخبارات السعودية السابق، هو من أمر بتشكيل فريق اغتيال خاشقجي، موضحا أن التحقيقات أظهرت أن أصل الحادث هو إقناع خاشقجي بضرورة العودة إلى المملكة السعودية، موضحا أن فريق الاغتيال قدم تقريرا مضللا لنائب رئيس الاستخبارات السابق. 
 
كما كشف المتحدث أن النيابة العامة توصلت إلى أن جثة خاشقجي تم تقطيعها في مقر القنصلية السعودية قبل نقلها خارجها، مردفا أن هناك شخص وحيد من فريق الاغتيال سلم الجثة إلى متعهد محلي، مشيرا أن النيابة العامة طالبت الحكم بإعدام خمسة من الموقوفين في قضية اغتيال جمال خاشقجي، كما تطلب الإعدام لمن أمروا وشاركوا في عملية القتل. 
 
وختم المتحدث بالتأكيد على أن السعودية تنتظر ما طُلب من الجانب التركي، بخصوص تزويد النيابة العامة بالأدلة والقرائن التي تدعم أو تتعارض مع ما تم التوصل إليه من نتائج للإفادة بهذه القضية.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1744